أخبارصحة

10 خطوات « ذهبية » تبعد عنك شبح السرطان

تحول مرض السرطان إلى وحش مرعب للبشرية، فبالرغم من التقدم الذي حققته علوم الطب، فإن هذا الداء ما زال يقتل ملايين الأشخاص كل سنة، لكن خبراء الصحة يوصون باتباع عدد من الخطوات العملية لوقاية الجسم من الخطر قدر الإمكان.

من أولى النصائح التي يقدمها خبراء الصحة؛ تفادي زيادة الوزن بالنظر إلى الضرر الكبير الذي تحدثه الدهون في جسم الإنسان ويزداد هذا الخطر على نحو أكبر حين يتقدم الإنسان في العمر.

ولتفادي هذا السيناريو الخطير، يجدر بالإنسان أن يواظب على ممارسة الرياضة ما دام النشاط البدني طريقة للتخلص من السموم الضارة لا مجرد عادة للحفاظ على الرشاقة والظهور في هيئة جذابة، وفق ما نقلت صحيفة « تلغراف » البريطانية.

فضلا عن ذلك، يوصي أخصائيو التغذية بتناول أطعمة صحية مثل الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة، أما الوجبات السريعة التي يقبل عليها الناس بكثرة في غمرة الانشغال فتزيد العرضة للمخاطر بالنظر إلى ما تحتوي عليه من دهون وأملاح وسكر.

ولتحقيق هذا التوازن في النظام الغذائي، يُنصح أيضا بتقليل استهلاك اللحوم الحمراء واللحم المُعَالج، فحتى وإن كان هذا الغذاء غنيا بالبروتين الذي يحتاجه الجسم، يتوجب على الناس أن ينتبهوا بعناية إلى حجم ما يستهلكون منه.

Articles similaires