• Loading info...
  • الرئيسية / أخبار / أخبار وطنية / أحزاب سياسية تونسية تستنكر اعتراف ترامب بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني

    أحزاب سياسية تونسية تستنكر اعتراف ترامب بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني

    استنكرت أحزاب سياسية في تونس قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بإعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني وإعتبرته تجاوزا واضحا لمقررات الشرعية الدولية والأمم المتحدة الخاصة بالقضية الفلسطينية.

    وأدانت حركة نداء تونس في بيان لها مساء أمس الأربعاء 6 ديسمبر 2017، الاعتداء السافر على الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني، كما حذرت من مخاوف أن يساهم هذا القرار ‘أحادي الجانب’ في مزيد تعطيل مسار السلام في الشرق الأوسط وفتح باب تصاعد التوترات في المنطقة.
    من جهته إعتبر حزب آفاق تونس أن هذه الخطوة ”أحادية الجانب” إستفزاز لمشاعر العرب والمسلمين جميعا وتتجه إلى إدخال القضية الفلسطينية في مساراتٍ جديدةٍ أكثر تعقيدا مما سبق مشيرا أن هذا القرار سيكون سببا في إشعال المنطقة كلها وإدخالها في حالة من عدم الإستقرار.

    كما عبر حزب أفاق في بيان له، على مساندته المطلقة للشعب الفلسطيني، داعيا كل الأطراف لعدم الإقدام على أي خطوة من شأنها أن تزيد تعقيد إمكانية إيجاد تسوية عادلة للقضية الفلسطينية.

    بدورها أدانت حركة النهضة في بيان لها، بشدة بقرار ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني ونقل السفارة الأمريكية إليها.

    وأكدت الحركة، أن القرار الخطير والمرفوض يصدم مشاعر العرب والمسلمين وأحرار العالم ويصادر حق الشعب الفلسطيني في دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، كما نبها النهضة من تداعيات هذا القرار داعية الادارة الأمريكية الى التراجع عنه.

    ودعت الحركة في نفس البيان، إلى تحرك وطني يوم الجمعة 8 ديسمبر 2017 انطلاقا من ساحة محمد علي تعبيرا عن دعم تونس للقضية الفلسطينية ورفضها لانتهاك حقوق الشعب الفلسطيني.

    كما دعت القوى الوطنية للتنسيق من أجل إنجاح التحرك الرافض للقرار الأمريكي.

    وللإشارة فقد أكدت وزارة الشؤون الخارجية في بيان لها مساء اليوم الأربعاء 6 ديسمبر 2017، على إثر إعلان الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل واعتزامها نقل سفارتها إليها، أن هذا القرار تهديد جدي بتقويض أسس عملية السلام وجهود استئناف مفاوضات السلام مشيرة إلى أن هذا القرار سيدفع بالمنطقة نحو مزيد من التوتّر وعدم الاستقرار.

    عن radio marina

    شاهد أيضاً

    محكمة الاستئناف بتونس تدين الفاضل عبد الكافي مرة أخرى

    التقى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي اليوم الجمعة 19 أكتوبر 2018 بمحمد الضوّافي باعث مؤسسة ناشئة لإنتاج …