الأحد , 20 ماي 2018 / 8:48
  • Loading info...
  • الرئيسية / مارينا / ديكور / السجاد في الديكور الشتوي

    السجاد في الديكور الشتوي

    يضع خبراء الديكور قواعد توزيع السجاد في المنزل في ما يأتي، مع التشديد على أن نقطة الانطلاق في هذه المهمَّة هي مراعاة مقاسات الغرفةكُلَّما قدم السجاد، كُلَّما عكس الفخامة في الديكور الشتوي. بالمقابل، إن السجاد العصري مُلوَّن عادةً بلونين، الثاني منهما متدرِّج من ذلك الرئيس، فيبدو اما أفتح أو أغمق منه. وتتوفَّر فيه حبكة أو اثنتان منها”.

    من المُفضَّل أن يكون الأثاث مرتفعًا عن الأرض، في حال اختيار السجاد العجمي أو الـ”أنتيك” للغرفة، مع الإشارة إلى أن السجاد العجمي يُناسب الأثاث الــ”مودرن” أيضًا، عندما يرتفع الأخير بعض الشيء عن الأرض. وفي الآتي، لمحة عن السجّاد المناسب، حسب طرز الديكور المُختلفة:

    – في الصالون ريفي الطراز: يُفضَّل استخدام السجاد العجمي، وتحديدًا قطعتين منه متماثلتين في الشكل والحجم، على أن تُوزَّعا في مقابل بعضهما البعض.

    – في الصالون عصريِّ الطراز: تُناسب سجادة عصريَّة كبيرة تُغطِّي ثلاثة أرباع المساحة، المكان. في هذا الإطار، يشرح زخور أن “وضع سجادتين من طرازين مختلفين أمام بعضهما ليس مرغوبًا، ولكن في حال فضلَّ البعض ذلك من الضروري توفير فراغ لا يقلُّ عن أربعة أمتار بين سجادة وأخرى”.

    –  في غرفة الطعام كلاسيكيَّة الطراز: توضع السجادة تحت الطاولة، على أن تمتدَّ حتَّى حدود الكراسي.
    –  في غرفة الطعام الـ”مودرن”: تفوق مساحة السجادة حدود الكراسي قدر المستطاع.
    –  في غرفة النوم: يؤشِّر حضور الـ”باركيه” إلى نمط الديكور الـ”مودرن”، ما يحتِّم حضور سجادة من الطراز عينه. وينسحب الأمر أيضًا على الأرضيّة الباطون الخام. ولكن، إن كسا البلاط أرضيَّة غرف النوم، يُفسح المجال أمام السجاد العجمي. ويُناسب الأرضيَّة الـ”جرانيت” والرخام والـ”سيراميك”، السجاد العجمي، كما العصري.

    ألوان السجاد

    موضة السجاد الأكثر رواجًا، اليوم، تقضي بالبعد عن التنسيق بين ألوان الأوَّل والأثاث، لا سيَّما أن السجاد المُعاد تدويره، أي ذلك المصنوع في نسبة خمسين بالمائة منه من قطعة عتيقة واسع الانتشار

    عن issam

    شاهد أيضاً

    الوقاية من الاكتئاب

    الاكتئاب ليس مجرد يوم حزين يمر به الفرد أو مجرد لحظات من الكآبة يمكن تخطيها، …