• Loading info...
  • الرئيسية / مارينا / صحة / تمارين للتخلص من آلام الرقبة

    تمارين للتخلص من آلام الرقبة

    يعاني البعض من ألام الرقبة نتيجة كثرة الجلوس أمام شاشات الكمبيوتر أو التلفاز وكثرة الجلوس أيضا على المكتب أثناء العمل خاصّة إن كان الكرسي غير مناسب ولا يخضع للمعايير الصحية وعادة ما تكون هذه الآلام شديدة وغير محتملة.

    عدى كمادات الثلج التي من شأنها أن تخدر الألم أو الاستلقاء إليك بعض التمارين الرياضية لتجنب هذه الآلام.

    • قومي بتحريك رقبتك ببطء في حركة دائرية كاملة باتجاه عقارب الساعة، ثم مرة أخرى في الاتجاه المعاكس. قد يكون الوضع غير مريح لك في البداية ولكنك ستشعرين بنتائج مرضية في النهاية.
    • حركي رقبتك ببطء إلى الأمام ثم ارجعيها إلى مكانها مرة ثانية، وراعي أن تكون في نفس مستواها أي لا تميليها إلى الأسفل أو إلى أعلى.
    • حاولي تحريك رقبتك بهدوء جهة اليمين وكذلك أيضا ناحية اليسار ويمكنك وضع يديك على رقبتك أثناء تحريكها للتخفيف من الألم، إذا شعرت بألم حاد اوقفي التمرين.
    • ارجعي رقبتك إلى الخلف ببطء ثم تدريجيا حركيها إلى الأمام ومن ثم إلى أسفل.

    عن hacib

    شاهد أيضاً

    يهم تلاميذ السنة الأولى ابتدائي : انطلاق حملة تلقيح ضد مرض التهاب الكبد الفيروسي

    تزامنا مع العودة المدرسية من المنتظر وأن تنطلق يوم 01 أكتوبر 2018 حملة تلقيح ضد …