الأربعاء , 20 جوان 2018 / 4:37
  • Loading info...
  • الرئيسية / مارينا / لجمالك تجنبي هذه الأخطاء قبل النوم

    لجمالك تجنبي هذه الأخطاء قبل النوم

    بعد جهد يوم كامل لا بدّ من راحة الجسم في الليل كي يتمكن من استعادة نشاطه وتجديد الخلايا. لكننا أحيانا ودون قصد نرتكب بعض الأخطاء التي من شأنها أت تضر بالجمال. فما هي الخطوات الأساسية للاستمتاع بنوم هادئ والمحافظة على جمال بشرتنا.

    تنظيف مثالي للوجه

    إذا كنت تضعين المكياج أو واقي الشمس بشكل يومي فلا يكفي إزالته بغسول الوجه العادي أو المناديل المبللة. فعليك استعمال منظف للوجه يحتوي على نسبة عالية من الزيت أولا لإزالة المستحضرات من على سطح البشرة. فبعكس المعتقدات الزيوت هي أفضل طريقة لتنظيف البشرة من المكياج والأوساخ المتراكمة. استخدمي الغسول السائل أو الجل كخطوة ثانية لإزالة الزيت.

    اختيار المستحضرات المناسبة

    تجنبي استعمال الكريم المرطب النهاري الذي يحتوي على واقي الشمس. فمن الأفضل استخدام كريمات الليل التي تحتوي على مكونات تساعد على تجديد الخلايا وتغذية البشرة من الأعماق أثناء النوم.

    الوضعية المناسبة للنوم

    النوم على البطن يتسبب في اسراع ظهور التجاعيد على الوجه، أما النوم على الجانب فمن الممكن أن يؤدي إلى الخطوط العميقة على منطقة الصدر. من الأفضل النوم على الظهر على وسادة حريرية لحماية البشرة من الضرر.

    الاستحمام بماء ساخن قبل النوم

    يتسبب الماء الساخن في جفاف البشرة وتحسسها، فمن الأفضل استعمال الماء الفاتر ثم وضع الكريم المرطب بعد الاستحمام مباشرة لحبس الرطوبة داخل البشرة لأطول فترة ممكنة.

    عن issam

    شاهد أيضاً

    عمليات تجميل العيون .. كل ما يهمك عنها لمظهر عين أفضل

    تتعدد عمليات تجميل العيون حسب حالة كل شخص فهناك من يرغب في رفع الحواجب أو …