• Loading info...
  • الرئيسية / ثقافة / مهرجان السينما المتوسطية ببروكسال:تتويج الفيلم التونسي “على كف عفريت” بجائزة التحكيم

    مهرجان السينما المتوسطية ببروكسال:تتويج الفيلم التونسي “على كف عفريت” بجائزة التحكيم

     

    فاز فيلم على كف عفريت للمخرجة التونسية كوثر بن هنية بجائزة لجنة التحكيم الخاصة للدورة 17 من مهرجان السينما المتوسطية ببروكسال التي اختتمت فعالياتها مساء أمس الجمعة 8 ديسمبر 2017.

    وتم إسناد الجائزة لفيلم بن هنية نظرا لجودة العمل والسيناريو المستوحى من حكاية واقعية تقدم صورة عن المجتمع التونسي وما يحدث فيه والتطرق إلى مواضيع لاتزال تعد من المحرمات مثل مسألة الاغتصاب، وفق ما جاء على الموقع الرسمي للمهرجان.
    وقال المصدر ذاته إنّ ‘هذه الصورة المريرة لتونس ما بعد الثورة حيث لا يزال رجال الأمن يواصلون تصرفاتهم القديمة التي دأبوا على القيام بها في فترة الديكتاتورية…هو فيلم خام استطاع أن يزعزع المجتمع الذي جاء منه’.

    كما فاز الفيلم الجزائري ‘في هذا العمر مازلت أتخفى عندما أدخن’ للمخرجة ريحانة بالجائزة الكبرى لمهرجان الفيلم المتوسطي ببروكسال الذي اختار في دورته السابعة عشرة التي انطلقت يوم 1 ديسمبر 2017 وتواصلت لغاية 8 من نفس الشهر والتي سلطت الضوء على نضالات النسوة في المنطقة المتوسطية وفي العالم بصفة عامة من خلال قسم ‘صوت النسوة’.
    وتتكون لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان من ثلة من السينمائيات المبدعات تترأسهن المنتجة المصرية ماريان خوري وتضم في عضويتها بالخصوص الصحفية الفرنسية التونسية هند المؤدب.

    عن hacib

    شاهد أيضاً

    الإصدار التونسي “الراوي” يفوز بجائزة ابن خلدون – سنغور للترجمة 2018

    وج كتاب “الراوي : مدخل إلى النظرية السردية” الصادر عن معهد تونس للترجمة بجائزة ابن …