الإثنين , 28 ماي 2018 / 6:29
  • Loading info...
  • الرئيسية / التكنولوجيا / 6 تطبيقات مميزة من جوجل لأجهزة أندرويد قد لا تعرفها

    6 تطبيقات مميزة من جوجل لأجهزة أندرويد قد لا تعرفها

    كما نعلم أن هناك الكثير من تطبيقات جوجل الشهيرة، التي تأتي مثبتة مسبقاً على هواتف أندرويد مثل تطبيق يوتيوب وكروم وجيميل وغيرها من التطبيقات، فإن كنت من مستخدمي هواتف أندرويد، فربما يجدر بك تجربة هذه المجموعة المميزة من تطبيقات جوجل.
    PhotoScan
    يهدف تطبيق PhotoScan إلى مساعدة المستخدمين على مسح الصور القديمة ضوئيًا مع الاحتفاظ بشكلها الأصلي، حيث يتيح التطبيق نسخ الصور القديمة بصيغة رقمية لتبدو بحال أفضل.
    ويملك التطبيق مزايا عديدة، مثل ميزة تدفق الالتقاط، التي تساعد المستخدم في الحصول على صور مثالية وخالية من الوهج، بالإضافة إلى إمكانية تحسين أطراف الصورة وتعديل ألوانها وإضاءتها.
    كما يدعم التطبيق ميزة الاقتصاص التلقائي للصورة عبر اكتشاف الحواف، وميزة التدوير التلقائي الذكي التي بفضلها تبقى الصور بالاتجاه الصحيح، ويمكن للمستخدمين حفظ الصور المنسوخة بنقرة واحدة في تطبيق صور جوجل، الأمر الذي يسهل تنظيم الصور والبحث عنها ومشاركتها بالإضافة إلى تخزينها بطريقة آمنة وبجودة عالية.
    Google Trips
    ساعد تطبيق Google Trips المسافرين على تخطيط العطلات والرحلات بطريقة منظمة وذكية والحصول على معلومات وافية حول وجهاتهم السياحية دون مشقة، ويُسهل التطبيق على المستخدمين استكشاف العالم من خلال تنظيم المعلومات الأساسية في مكان واحد، ومن ثم إتاحتها للمستخدم حتى في حال عدم الاتصال بالإنترنت.
    ويعتبر التطبيق بمثابة دليل سياحي خاص بالمستخدم، حيث تتضمن كل رحلة داخل التطبيق مجموعة من الفئات المختلفة من بينها مخطط اليوم، الحجوزات، أنشطة للقيام بها أثناء الرحلة، المأكولات والمشروبات، الأماكن البعيدة وغيرها.
    كما يعمل التطبيق على تقديم توصيات بالأماكن والمعالم السياحية لأشهر 200 مدينة حول العالم، وذلك بالاعتماد على زيارات المسافرين الآخرين، بالإضافة إلى تقديم توصيات بالأنشطة اعتمادًا على الموقع والطقس والوقت.

    Trusted Contacts

    يهدف التطبيق إلى تزويد المستخدمين بوسيلة مباشرة لمشاركة موقعهم الجغرافي مع أصدقائهم وأحبائهم في أي وقت وفي أي مكان لضمان سلامتهم الشخصية، حيث يتيح إمكانية إضافة أي جهة من جهات الاتصال لدى المستخدم إلى قائمة جهات الاتصال الموثوقة داخل التطبيق، وذلك بهدف تتبع موقعهم الجغرافي دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، مثلاً في حال حدوث أزمة معينة، أو مرور المستخدم بأمر طارئ، فيمكن للأصدقاء أو أفراد العائلة طلب موقعه الجغرافي، حيث سيظهر الطلب للمستخدم على شاشة الهاتف بشكل مشابه للمكالمات الواردة، مع خيار قبول الطلب، والذي يعني أنه ستتم مشاركة موقعك الجغرافي مع صاحب الطلب مباشرة، أو خيار الرفض في حال كنت بخير.
    مع العلم أن التطبيق سيقوم بمشاركة الموقع الجغرافي الحالي للمستخدم تلقائياً في حال عدم استجابته لمدة 5 دقائق أو مشاركة آخر موقع جغرافي ظهر فيه المستخدم وذلك إذا كان هاتفه مغلقاً.

    Science Journal

    يعتبر التطبيق بمثابة دفتر علوم رقمي يساعد الأطفال والكبار في القياس واستكشاف العالم من حولهم ومساعدتهم على التعلم والتفكير كالعلماء، ويقدم التطبيق للمستخدم القدرة على تسجيل البيانات وتدوين الملاحظات بكل سهولة، بالإضافة إلى إجراء التجارب ومراقبة النتائج والتغيرات الحاصلة للمشاريع التي يعملون عليها، حيث يتم تجميع تلك البيانات عبر أجهزة استشعار جهاز المستخدم الذكي أو أجهزة الاستشعار الخارجية المتوافقة، والتي تقوم بجمع البيانات تلقائيًا في الوقت الحقيقي وتحويلها إلى رسوم بيانية سهلة الفهم والتعامل.
    ويأتي التطبيق مكملًا لمبادرة جوجل العلمية Making & Science، والتي تقدم العلوم بشكل مبسط وسهل الفهم عبر العديد من الوسائل.

    Google Arts & Culture

    يتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية استكشاف المضامين الثقافية والفنية المتنوعة، بدءًا من تجسيد القطط في عالم الفن منذ نحو 200 عام قبل الميلاد، وصولاً إلى استخدام اللون الأحمر في الأعمال التجريدية التعبيرية، وجميع التيارات الفنية الأخرى بين الحقبتين.
    ويتيح التطبيق أدوات يمكن من خلالها استكشاف الأعمال والتحف الفنية، بما يشمل الأعمال التي يستضيفها أكثر من 1000 متحف في 70 بلدًا حول العالم، كما يشمل التطبيق على العديد من المزايا، بحيث يمكن البحث عن أي شيء بدءًا من الأحذية وصولًا إلى الأعمال الذهبية القيمة، وبالإضافة إلى ذلك يتيح إمكانية خوض رحلة عبر الزمن لاستكشاف خبايا الفن، والتعرف على كيفية تحويل أعمال فان غوخ من الألوان القاتمة إلى أخرى نابضة بالحيوية، كما يمكن تصفح الأعمال بحسب استخدام الألوان، وإمكانية التعرف على 50 عملًا مميزًا باللون الرمادي للفنان الفرنسي مونيه.
    ويمكن استخدام تطبيق Google Arts & Culture من خلال منصات الواقع الافتراضي، مثل Google Cardboardللقيام بجولة افتراضية والاطلاع على مشهد فن الشارع في روما، أو للتعرف على أحد أعمال فنان الشارع الشهير إنسا، أو السفر عبر الزمن إلى ما قبل 2500 عام للتعرف عن كثب على معبد زيوس اليوناني القديم.

    Toontastic 3D

    تطبيق يستهدف الأشخاص الراغبين بالتعبير عن أفكارهم عبر الرسوم المتحركة، وعلى الرغم من أن التطبيق مناسب لعدة فئات عمرية مختلفة، إلا أنه موجه بالأساس لطلاب المدراس والأطفال، وخصوصاً ما بين 6 إلى 12 سنة.
    يوفر التطبيق العديد من الأدوات التي تتيح للمستخدم إنشاء الرسوم المتحركة بمرونة وسهولة في مجالات منوعة، مثل إنشاء الرسوم المتعلقة بالدروس الاجتماعية أو التقارير العلمية أو الأخبار القصيرة أو المغامرات الشخصية وغيرها من الأفكار، ويتميز التطبيق بدعمه لميزة العمل دون اتصال بالإنترنت إلى جانب عدم حاجته لأي تسجيل دخول أو كلمات مرور مع إمكانية تصدير العمل النهائي بسهولة.
    ويرتكز التطبيق على عدة خطوات أساسية، تبدأ من اختيار وتخصيص الشخصيات الخاصة بالقصة الكرتونية، سواءً عبر الرسم أو إضافة الشخصيات الكرتونية ثلاثية الأبعاد، بعدها يتم الانتقال إلى إضافة القصة وربطها، وصولاً إلى تحريك الشخصيات وإضافة الأصوات ومن ثم حفظ العمل وتصديره.

    عن issam

    شاهد أيضاً

    جالكسي X سيكون أول هاتف في العالم قابل للطي وبـ 3 شاشات!

    مقرر وصول جالكسي X نهاية العام الجاري حسب سامسونج، ليأتي معه أكبر تغيير في العقد …