• Loading info...
  • الرئيسية / التكنولوجيا / 5 نصائح لتنظيم آخر الأخبار في فيسبوك على الهواتف الذكية

    5 نصائح لتنظيم آخر الأخبار في فيسبوك على الهواتف الذكية

    تعاني الأغلبية من مستخدمي فيسبوك على الهواتف الذكية مما يشاهدونه في آخر الأخبار، حيث أن البعض قد يسأل نفسه، كيف أقوم بإعادة ترتيب ما أشاهده ضمن تغذية آخر الأخبار بما يناسب اهتماماتي الجديدة؟.

    فيسبوك يمنح مستخدميه على الهواتف الذكية أدوات مفيدة لتحسين آخر الأخبار لديهم، لكن معظم المستخدمين لا يقومون باستخدام هذه الأدوات.

    إليكم 5 نصائح لتنظيم آخر الأخبار في تطبيق فيسبوك على الهواتف الذكية

    استعمل زر الغفوة

    كل شخص لديه صديق يقوم بالنشر المفرط على منصة فيسبوك، وإذا كنت تريد التخلص من رؤية منشورات صديقك دون حظره أو إحدى الصفحات، يمكنك الآن استخدام ميزة الغفوة التي توفرها المنصة، وذلك عن طريق النقر على الثلاث نقاط الموجودة في في أعلى يسار المنشور، ثم قم باختيار إخفاء المنشورات مؤقتًا لمدة 30 يومًا.

    إخفاء المنشورات

    إذا كنت تريد أن تبقي على مشاركات شخص ما في خلاصة الأخبار ولكن بتكرار أقل، يمكنك أن تطلب من فيسبوك فعل ذلك، حيث يتوجب عليك النقر على الثلاث نقاط الموجودة في أعلى يسار المنشور، ثم قم باختيار إخفاء المنشور، حيث سيتم بعد هذا الإجراء إخفاء المنشور وسوف تشاهد عدد أقل من المنشورات من هذا الشخص.

    إلغاء المتابعة

    يتيح لك خيار إلغاء متابعة أحد أصدقائك على المنصة من البقاء على اتصال معه، لكن ستتوقف عن رؤية منشوراته في خلاصة الأخبار، فقط قم بالنقر على الثلاث نقاط الموجودة في أعلى يسار المنشور، ثم قم باختيار إلغاء المتابعة.

    الحظر أو إلغاء الصداقة

    يمكنك اختيار إلغاء الصداقة مع أحدهم، لكن الخيار النووي هو قيامك بحظره، فعندما تقوم بإلغاء الصداقة سيتمكن من رؤية منشوراتك، أما في حالة الحظر فلا يمكنه من متابعتك نهائيًا.

    الإبلاغ عن المنشورات

    يتيح فيسبوك لمستخدميه الإبلاغ عن المنشورات التي يراها مسيئة، وذلك من خلال النقر على الثلاث نقاط الموجودة في أعلى يسار المنشور، ثم قم باختيار تقديم ملاحظات بشأن هذا المنشور.

    وسيقدم لك الفيسبوك بعض الخيارات لوصف الإساءة التي تشاهدها في المنشور، مثل العنف والتحرش والانتحار وخطاب الكراهية وغيرها، بعدها يقوم الفيسبوك لدراسة المنشور وسيقوم بإزالته إذا كان لا يتبع معايير مجتمع الفيسبوك.

    عن hacib

    شاهد أيضاً

    اختراع هاتف جوال يعمل دون شحن

    أصبح اليوم ممكنا استخدام الهاتف الجوال دون الحاجة إلى شحنه أو القلق تجاه هذا الأمر. …