• Loading info...
  • الرئيسية / رياضة / نحن في زمن ميسي.. وهناك ميسي واحد فقط

    نحن في زمن ميسي.. وهناك ميسي واحد فقط

    هي التجربة الثانية إذًا وكأن ميسي أطلق الأمر الصريح، لا يلعب كوتينيو على الجهة اليُسرى، هو ليس بديلًا لإنييستا ولا يستطيع أن يعبر من الجناح إلى العمق، إلى المكان الذي أتواجد فيه، لم يقل ميسي شيئًا من هذا بالتأكيد ولا يحتاج أن يقول ميسي هذه الأمور كي يعلم أي عاقل بان مركز كوتينيو سيشكل معضلة لن يكون حلها سهلًا على فالفيردي

    كوتينيو ليس بديلًا لإنييستا.. هل هناك سؤال آخر عن السبب؟ على العموم جاءت الإجابة في تركيبة فالفيردي وأشرك اللاعبان معًا، لكن كوتينيو الذي لعب لسنتين على يسار الملعب في ليفربول، لم يعد في الأنفيلد وهنا في الكامب نو بات كل شيء جديد، مركز الجناح الأيمن جديد والرقم 14 على ظهر البرازيلي جديد أيضًا.

    لماذا لا يلعب كوتينيو على اليسار في برشلونة أجبنا على ذلك في الماضي، ومن يريد مزيدًا من النقاش يُمكن أن يجد الإجابة عند ميسي والدقائق التي تلت خروج كوتينيو في مباراة ألافيش، كيف تحول فريق برشلونة إلى أكثر حيوية وكيف بات ميسي أكثر حرية للتحرك في المساحة التي يريدها والطريقة التي عاد بها برشلونة إلى المباراة.

    لماذا لم ينجح على اليمين؟ الإجابة بسيطة هنا أيضًا: كوتينيو لم يلعب على اليمين يومًا في مسيرته، ومن تابع مباراة ألافيش جيدًا يظهر له أن كوتينيو كان يقف دائمًا قريبًا من ميسي، ببساطة مركز كوتينيو في برشلونة هو في مكان واحد لن يستطيع أن يلعب فيه هو مكان ميسي.

    ما هي الرسوم التكتيكية التي يمكن أن يلعب فيها كوتينيو؟

    3-3-4 على اليسار ولن يفعلها فالفيردي لسببين الأول انها ستجعل فريق برشلونة هش دفاعيًا أكثر مما ظهر امام ألافيش والثاني أنه سيُلزم ميسي بالبقاء على اليمين وتصبح الجهة اليُمنى في الحالة الدفاعية كارثية، وأصحاب الذاكرة الكثيرة يجب أن يعودوا إلى مشكلة برشلونة في 4-3-3 الموسم الماضي.

    2-1-3-4 وهي الأقرب لكنها لن تحدث على الأقل هذا الموسم، وذلك لكون برشلونة غير متوازن في وسط الملعب ولا في الدفاع وتحول ميسي إلى لاعب رأس حربة صرف لن يحدث قريبًا.

    عن hacib

    شاهد أيضاً

    تأهل تاريخي لأنس جابر

    صعدت نجمة التنس التونسي انس جابر الى الدور النهائي لدورة موسكو المفتوحة للتنس  بفوزها على منافستها …