• Loading info...
  • الرئيسية / أخبار / أخبار وطنية / من هو ‘مروان العباسي’ المقترح لخلافة الشاذلي العياري على رأس البنك المركزي

    من هو ‘مروان العباسي’ المقترح لخلافة الشاذلي العياري على رأس البنك المركزي

    إثر قرار تفعيل إعفاء الشاذلي العياري من مهامه، اقترحت رئاسة الحكومة اليوم الأربعاء 7 فيفري 2018، تعيين مروان العباسي خلفا له.

    مروان العباسي هو خبير إقتصادي لدى البنك الدولي مكلف بالملف الليبي، ومتحصّل على درجة الدكتوراه في علوم الاقتصاد من جامعة باريس الأولى ودرجة الماجستير في الرياضيات الاقتصادية والاقتصاد المتري من جامعة باريس الثانية، ودرجة الماجستير في الاقتصاد الزراعي من جامعة باريس الأولى.

    و متحصل أيضا على عدد من الإجازات في علوم الاقتصاد علما وأنه قد عين سنة 2007 أستاذا بجامعة قرطاج ودرّس للعديد من طلاب ماجستير إدارة الأعمال MBA وبرامج التنفيذيين.

    وقد سمّي العباسي سنة 1997 مستشارا لدى المعهد العربي لرؤساء المؤسسات، وخبيرا بالمعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية، ومستشارا اقتصاديا لوزير التجارة والسياحة والحرف اليدوية لشؤون تنسيق مشاريع تنمية الصادرات التي يمولها البنك الدولي علاوة عن كونه أستاذا زائرا في جامعة تسوكوبا في اليابان وجامعة رينسيلار بوليتيكنيك في نيويورك.

    والتحق سنة 2008 بمجموعة البنك الدولي كخبير اقتصادي أول ومنسق قطري للبرامج في ليبيا كما عيّن سنة 2010 ممثلا للبنك الدولي في ليبيا.

    وكان العباسي قد رفض المشاركة في حكومة الوحدة الوطنية، بعد رفضه حقيبة وزارة المالية في أوت 2016.

    وبرّر العباسي رفضه، آنذاك، بأسباب تتعلّق أساسا بموقفه من التركيبة الحكومية وعدم الاستجابة لطلبه بتوسيع نطاق وزارة المالية لتشمل الاقتصاد الوطني، حتى يتمكن من القيام بالإصلاحات الاقتصادية الضرورية والخروج بالبلاد من الأزمة.

    عن radio marina

    شاهد أيضاً

    ارتفاع عدد المنتدبين في الخارج.. هذه الإختصاصات والوجهات

    ارتفع عدد المنتدبين التونسيين في الخارج، الى موفى شهر جوان 2018، بنسبة 21 بالمائة، ليصل …