الجمعة , 25 ماي 2018 / 9:28
  • Loading info...
  • الرئيسية / أخبار / القلعة الكبرى: أطباء يكتشفون واقعا صعبا لأطفال منطقة الكراريا

    القلعة الكبرى: أطباء يكتشفون واقعا صعبا لأطفال منطقة الكراريا

    قال رئيس الجمعية التونسية لإعانة ضحايا الأخطاء الطبية، الدكتور عصام العامري إن الجمعية نظمت اليوم الأحد 18 فيفري 2018 بالتعاون مع الهلال الأحمر بالقلعة الكبرى، قافلة صحية لفائدة متساكني منطقة الكراريا بالقلعة الكبرى.

    واكد في تصريح اعلامي ان المنطقة تعاني من انعدام المرافق الصحية بها رغم انها تبعد كيلومترات قليلة عن وسط سوسة.
    وتابع أنه تفاجأ من عدم معرفة أطفال هذه المنطقة الأطباء حيث لم يتم فحصهم أبدا من طرف طبيب كما أن بعضهم فقد البصر بسبب انعدام الخدمات الصحية ولا يمكنهم متابعة دراستهم، معربا عن استيائه من غياب الطب المدرسي بالمنطقة بالإضافة إلى جميع الاختصاصات الأخرى.
    وأكد رئيس الجمعية أن الطب المدرسي يكاد يكون مفقودا في ولاية سوسة عموما، معتبرا أن الطب المدرسي عبارة عن عطلة وبالكاد يسجل حضوره مرتين في الأسبوع ليتم فحص الاطفال من طرف الممرضين في اغلب بالأحيان.

    وتابع أنه خلال هذه التظاهرة تمكن طاقم القافلة الصحية من فحص 350 شخصا تقريبا جلهم من الأطفال وتم تحويل بعض الحالات الى مستشفى فرحات حشاد لمواصلة العلاج.
    ويتكون الطاقم الذي شارك في القافلة الصحية من 10 أطباء متطوعين، اغلبهم أساتذة ومساعدين جامعيين من اختصاصات عديدة بمستشفى سهلول وفرحات حشاد وأساسا العيون والجراحة العامة وطب العظام وطب الأطفال وطب الامراض الباطنية والغدد وأمراض السكري والقلب.

    عن Faten Lajmi

    شاهد أيضاً

    إصابة 25 فلسطينيا من المشاركين في مسيرة العودة بقطاع غزة

    أفاد أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، في بيان له اليوم الجمعة 25 …