• Loading info...
  • الرئيسية / رياضة / تيكي تاكا: لا حلول وُسطى.. تشيلسي يبحث عن “غدّارته”

    تيكي تاكا: لا حلول وُسطى.. تشيلسي يبحث عن “غدّارته”

    “إنيستا غدراة.. غدارة غدارة.. البرسا لروما”
    لا صوت يعلو فوق هذه العبارة عندما يأتي الحديث عن موقعة بحجم “برشلونة– تشيلسي”، فلطالما كانت هذه المباراة مترافقة مع أحداث دراماتيكية بحجم كوارث تحكيمية أو أهداف في الأنفاس الأخيرة أو حتى الوصول إلى بكاء ميسي امام العالم بأسره. لم تكن يوماً هذه المواجهة متوقعة النتائج أو تحمل تفوق طرف على الآخر، باختلاف الأسماء في الفريقين وعلى كرسي المدربين.
    قبل سحب قرعة دور الـ16 كانت كل التوقعات تصب في صالح رؤية هذين الفريقين معاً في مصيرٍ واحد. المتوقّع الوحيد هو أنهما سيواجهان بعضهما لكن دو أدنى جرأة في توقع المتأهل بينهما. حتى ولو كان برشلونة الفريق الوحيد الذي لم يتعرض إلى أي هزيمة محليّة أو أوروبية وحتى ولو كان تشيلسي يخرج اليوم من أزمة.
    النحس وتفوّق تشيلسي الذهني

    العائق الأكبر لدى برشلونة الليلة (ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا) هو تاريخ المواجهات الأخيرة بين الفريقين، إذ لم يتمكن النادي الكتلوني من الحفاظ على نظافة شباكه في المواجهات الـ6 التي خاضها في ستانفورد بريدج كمان أنه لم يستطع في تلك المواجهات تحقيق الفوز سوى مرة وحيدة عام 2006 بنتيحة 2-1 وهو- بالمناسبة- الفوز الوحيد للباوغرانا في تاريخ مواجهات الفريقين.

    تشيلسي ليس فقط خصماً صعباً على برشلونة، لكن يُصادف أن هذا الخصم هو الأكثر خوضاً للمباريات في دوري الأبطال أمام متصدر الدوري الاسباني حالياً، أي أن ما يُشاع عن عقدة هو حقيقي وواقعي

    عن hacib

    شاهد أيضاً

    اليوم السبت انطلاق بيع تذاكر مباراة تونس والمغرب الودية

    أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم انها تضع تذاكر المباراة الودية بين المنتخب التونسي لكرة القدم …