الجمعة , 25 ماي 2018 / 9:11
  • Loading info...
  • الرئيسية / أخبار / حملة للتصدي لتهريب الأبقار في 3 ولايات

    حملة للتصدي لتهريب الأبقار في 3 ولايات

    أعلن وزير التجارة عمر الباهي الأسبوع الماضي حملة مراقبة مكثفة بالمناطق الحدودية للتصدي لتهريب الأبقار، يتوقع دخولها حيز التنفيذ هذه الأيام.

    و افاد اليوم الاثنين 26 فيفري 2018 إنه في اطار التصدي لعمليات تهريب القطيع التونسي نحو الجزائر بالخصوص سيتم مراقبة الطرقات والمراكز الحدودية في كل من جندوبة والكاف والقصرين بالأساس من خلال حملات تقوم بها الديوانة للتصدي للمهربين.
    وأكد أن الانطلاق الرسمي في تنفيذ هذه الاجراءات سيكون بداية من هذا الأسبوع بعد صدور منشور بشأنها وذلك بالتّعاون مع وزارات التجارة والفلاحة والداخلية والمالية من خلال الإدارة العامة للديوانة.
    يشار إلى أن مجموعة من المهربين قاموا أمس بقطع الطريق بمدينة فرنانة الطريق الوطنية رقم 17 الرابطة في مستوى جسر غزالة في الاتجاهين بين جندوبة وطبرقة وذلك على خلفية حجز إحدى دوريات الحرس الحدودي بمعتمدية فرنانة لشاحنتين محملتين بالابقار كانت بصدد التهريب الى الجزائر وفق ما أكده مصدر أمني مسؤول من إدارة اقليم الحرس الوطني بجندوبة في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية “وات”.
    وتم السنة الماضية تسجيل نقص بنحو 5 % في القطيع الذي يعد نحو 450 ألف بقر جراء التهريب.
    وفي سياق متصل، أكد تجار الابقار في جندوبة أن سعر البقرة بات بالنسبة إليهم خياليا حيث ارتفع في أقل من سنة من أربعة آلاف دينار إلى أكثر من سبعة الاف دينار.

    عن Faten Lajmi

    شاهد أيضاً

    إصابة 25 فلسطينيا من المشاركين في مسيرة العودة بقطاع غزة

    أفاد أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، في بيان له اليوم الجمعة 25 …