• Loading info...
  • الرئيسية / أخبار / أخبار عالمية / وزيرة يونانية تستقيل بعد بعد ثبوت حصولها على منحة سكن

    وزيرة يونانية تستقيل بعد بعد ثبوت حصولها على منحة سكن

    أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي في اليونان رانيا أنطونوبولوس، اليوم الإثنين 26 فيفري 2018، عن استقالتها من من منصبها، إثر إقرارها بحصولها على نحو ألف يورو شهرياً كمحة حكومية لاستئجار شقة، رغم ثرائها.

    وحصلت رانيا أنطونوبولوس، وهي أيضا زوجة وزير الاقتصاد والتنمية اليوناني على 23 ألف يورو، على مدار عامين، استخدمتها في استئجار شقة سكنية في حي كولوناكي، الفاخر في العاصمة أثينا.
    وحسب صحيفة “كاثيميريني” اليونانية ، فإنّ رئيس الوزراء ألكسيس تسيبراس عبّر عن شكره للوزيرة المستقيلة، قائلاً: “نشكرك على مساهمتك الهامة في الحكومة”.
    وجاء قرار رانيا أنطونوبولوس إثر حملة استهجان بين الرأي العام اليوناني، على خلفية تصريحات للوزيرة المعروفة بكونها ميسورة الحال، حيث أعلنت العام 2015 خلال توليها حقيبة وزارية، أنها تملك أسهمًا بقيمة 340 ألف دولار، دخلها السنوي 70 ألف يورو.
    وينص قانون اليونان منذ عام 1994 على منح بدل إيجار مسكن للمسؤولين الحكوميين.
    وأوضح مسؤولون مقربون من “تسيبراس” أن الدعم، الذي يحصل عليه المسؤولون سيتم إلغائه (بعد واقعة الوزيرة.

    وأعربت الوزيرة المستقيلة عن استعدادها الاعتذار للشعب اليوناني، وقالت إنها “لم تكن تسعى إثارة المشاعر العامة”، وتعهدت كذلك بإعادة المبلغ الذي حصلت عليه إلى خزينة الدولة.

    الجدير بالذكر، أن زوج الوزيرة المستقيلة، وزير الاقتصاد ديميتريس باباديميتريو، كشف عام 2015 أن ثروته تبلغ 2.7 مليون دولار أمريكي، ويحقق عائداً سنوياً يزيد عن 450 ألف دولار.

    عن radio marina

    شاهد أيضاً

    نجاة رضيع من موت محقّق سقط من الطابق الرابع

    أنقذ مواطنان روسيان حياة طفل من منطقة لوغا في مقاطعة لينينغراد الروسية، سقط من شباك …