• Loading info...
  • الرئيسية / التكنولوجيا / إل جي تطلق الهاتف الذكي V30S المزود بالذكاء الاصطناعي

    إل جي تطلق الهاتف الذكي V30S المزود بالذكاء الاصطناعي

    أطلقت شركة إل جي إلكترونيكس لأول مرة في تاريخها أول هاتف نقال مزود بالذكاء الاصطناعي من فئة ThinQ  يحمل اسم V30S هذا الأسبوع في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 المقام في برشلونة.

    وطورت الشركة الجهاز الجديد بناء على منصة الهاتف الناجح إل جي في30 لكنها دمجت فيه التقنيات الجديدة للذكاء الاصطناعي، ليتضمن الجهاز الجديد V30S مجموعة أوسع من المزايا والوظائف التي تلبي تمامًا احتياجات المستخدم اليوم وتلبي متطلباته وتتناغم مع سلوكه.

    وأعلنت إل جي عن علامة ThinQ التجارية في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018 كي تميز جميع منتجاتها من الأجهزة المنزلية والإلكترونيات الاستهلاكية والخدمات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي، وتنطلق الشركة نحو هدف أن تصبح شركة المنتجات المزودة بالذكاء الاصطناعي المتمحور حول خدمة الإنسان وإعطاء الأولوية للمستهلكين أولًا، ولهذا قدمت ThinQ لتجعل من الذكاء الاصطناعي تقنية متوفرة للجميع دون أن تصيبهم بالنفور والرهبة.

    انطلقت إل جي منذ أكثر من عام في تطوير حلول الذكاء الاصطناعي المتقدمة والبديهية لتحسن المزايا والوظائف الأكثر استخدامًا في الهواتف الذكية، حيث ركزت على دمجه في وظائف الكاميرا والتعرف على الكلام، فكانت النتيجة تقديم كاميرا بمزايا أكثر ذكاء وأسهل استخدامًا بالاعتماد على “رؤية الذكاء الاصطناعي” وإمكانيات أوسع للتعرف على الأوامر المنطوقة عبر “صوت الذكاء الاصطناعي” في أحدث هواتف إل جي الذكية.

    رؤية الذكاء الاصطناعي

    تشمل رؤية الذكاء الاصطناعي ثلاث مزايا جديدة في الكاميرا الذكية: إيه آي كام “كاميرا الذكاء الاصطناعي” وكيولينز “عدسات كيو” وبرايت مود “الوضع الساطع” وتعمل هذه المزايا على أتمتة عملية التقاط الصور بالهاتف الذكي وتحسينها للمبتدئين والمتمرسين في التصوير على حد سواء.

    تحلل كاميرا الذكاء الاصطناعي إيه آي كام المواضيع التي تراها في إطار الصورة وتوصي باختيار وضع التصوير الأمثل من ثمانية أوضاع هي: صورة شخصية بروتريه، أو حيوانات أليفة، أو مناظر طبيعية، أو مدينة، أو زهرة، أو شروق الشمس، أو غروب الشمس.

    ويعزز كل وضع من المشهد المطلوب تصويره مع مراعاة عدة عوامل تشمل زاوية الرؤية والألوان والانعكاسات والإضاءة ومستوى التشبع.

    تستفيد ميزة كيولينز  بدرجة أكبر من قدرات التعرف على الصور للذكاء الاصطناعي لمسح رموز الاستجابة السريعة “كيو آر” لتعزيز تجربة التسوق عبر الإنترنت، ويكفي التقاط صورة للشيء الذي تهتم به عبر كيولينز لتحصل على معلومات عن أماكن بيعه على الإنترنت بأقل سعر بالإضافة إلى نصائح بشراء بضائع مماثلة.

    ويكفي البحث عن الصور باستخدام كيولينز  لرؤية الصور المطابقة أو المماثلة للأطعمة والأزياء والمشاهير أو معرفة معلومات مفصلة عن المعالم المشهورة من المباني والتماثيل.

    أما الوضع الساطع “برايت مود” فهو مفيد في التصوير في حالات الإضاءة الخافتة، فبدلًا من أن تقيس الكاميرا شدة الضوء المحيط فقط مثلما تفعل معظم كاميرات الهواتف الذكية اليوم، تعمل هذه الميزة على تطبيق خوارزميات لزيادة سطوع الصور ضعفين فتنتج صورًا واضحة دون ضجيج لوني في ظروف الإضاءة الخافتة جدًا.

    صوت الذكاء الاصطناعي

    تتيح هذه الميزة استخدام الذكاء الاصطناعي في تشغيل التطبيقات وتغيير الإعدادات عبر الأوامر الصوتية وحدها، وهي تعمل بالتكامل مع مساعد جوجل، وتغني قدرات الذكاء الاصطناعي في هاتف إل جي للتعرف على مجموعة حصرية من الأوامر عن الحاجة إلى البحث في خيارات القوائم وتتيح اختيار الوظائف المطلوبة مباشرة.

    ذاكرة أكبر، سعة تخزين أوسع، ألوان أكثر

    ينتقل الهاتف LG V30S إلى مستوى ريادة جديد تمامًا بمجموعة من المزايا الجديدة التي تلبي احتياجات حتى أكثر العملاء تطلبًا،  فالجهاز يتضمن ذاكرة رام بسعة 6 جيجابايت تمكنه من تنفيذ تعدد المهام بسلاسة فائقة وأداء أسرع، أما سعة التخزين التي تبلغ 128 جيجابايت في V30S و256 جيجابايت في V30S+ فتتيح للعملاء سعة ضخمة، وحتى إن تطلبت احتياجات المستخدم في الحالات النادرة مزيدًا من سعة التخزين  فسيجد في الهاتف فتحة توسيع ذاكرة ميكرو إس دي بسعة تصل حتى 2 تيرابايت.

    وعلى الرغم من كل تلك المزايا الفائقة يبقى V30S الهاتف الأنحف والأخف بين الهواتف الذكية مع شاشته من مقاس 6 بوصات أو أكثر، ويوفر فوق ذلك متانة فائقة مكنته من اجتيار  اختارات المتانة 14 MIL-STD 810G المعتمدة في وزارة الدفاع الأمريكية.

    وحظي لونه الأزرق المغربي الجديد بلمسة من اللون الأخضر، أما لونه الجديد الرمادي البلاتيني فيمنحه مظهرًا أكثر أناقة ورقيًا، ويمتاز كلا اللونين بنمط عدسي على الظهر يعرض أشكالًا مختلفة تحت ظروف إضاءة معينة.

    تطوير تجربة الهاتف الذكي

    تمثل مزايا تقنيات الذكاء الاصطناعي في  V30S باكورة تجسيد لاستراتيجية الشركة الجديدة في تطوير هواتف ذكية أكثر ذكاء تضع احتياجات المستهلكين في المقام الأول، ويتضمن الجهاز هذه المزايا المتقدمة للذكاء الاصطناعي مسبقًا من المصنع، لكن الشركة تخطط لإضافتها إلى عدد من هواتفها الأقدم في التحديثات المستقبلية عبر الشبكة، وستختارها إل جي بناء على مستوى العتاد المتوفر فيها وغيرها من العوامل لتمنح المستخدم أفضل ما يستطيع أن يقدمه هاتفه.

    وقال هوانغ جيونغ هوان، رئيس شركة إل جي للاتصالات النقالة: “تتحدث العديد من الشركات عن الذكاء الاصطناعي لكننا نقدمه للمستخدم بالفعل كما وعدنا، بدمج تلك التقنية الذكية في LG V30S لترتقي بمزاياه الأكثر استخدامًا وتزود عملائنا بمستوى جديد تمامًا من السهولة والبديهية لم تكن متوفرة من قبل، وسنواصل تقديم قدرات الذكاء الاصطناعي في مزايا إضافية لتعزيز قابلية الاستخدام والحرص على منح عملائنا أفضل تجربة استخدام تستمر لفترة طويلة بعد شراء هواتف إل جي”.

    المواصفات الرئيسة:

    • المعالج: كوالكوم سنابدراجون 835
    • الشاشة: 6.0 بوصات كواد إتش دي + أوليد فولفجن “2880 × 1440 /538 بكسل في البوصة”
    • الذاكرة: 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي مع 128 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية قابلة للتوسعة حتى 2 تيرابايت عبر بطاقة ميكرو إس دي في نسخة LG V30S

    6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي مع 256 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية قابلة للتوسعة حتى 2 تيرابايت عبر بطاقة ميكرو إس دي في نسخة LG V30S+

    • الكاميرا:
      • خلفية مزدوجة: 16 ميجابكسل زاوية قياسية (F1.6/71°)/ 13 ميجابكسل زاوية واسعة (F1.9/120°)
      • أمامية: 5 ميجابكسل زاوية واسعة (F2.2/90°)
    • الذكاء الاصطناعي: إيه آي كام/كيولينز/الوضع الساطع/إيه آي هابتيك/مساعد جوجل
    • البطارية:  3300 ميلي أمبير
    • نظام التشغيل: أندرويد 8.0 أوريو
    • الأبعاد: 151.7 × 75.4 × 7.3 ملم
    • الوزن: 158 جرام
    • الشبكة: إل تي إي-إيه النطاق كا
    • الاتصال: واي-فاي 802.11 a، b، g، n، ac/ بلوتوث 5.0 بي إل إي/ إن إف سي/يو إس بي النوع سي 2.0 (متوافق مع 3.1)
    • الألوان: الأزرق المغربي الجديد، الرمادي البلاتيني الجديد

    عن hacib

    شاهد أيضاً

    اختراع هاتف جوال يعمل دون شحن

    أصبح اليوم ممكنا استخدام الهاتف الجوال دون الحاجة إلى شحنه أو القلق تجاه هذا الأمر. …