الجمعة , 22 جوان 2018 / 7:54
  • Loading info...
  • الرئيسية / أخبار / سوسة : نحو إزالة مساكن بدائية واستبدالها بأخرى جديدة

    سوسة : نحو إزالة مساكن بدائية واستبدالها بأخرى جديدة

    خصّص اجتماع اللجنة الجهوية المكلفة بتنفيذ البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي المنعقد أمس الأربعاء بمقر ولاية سوسة للاطلاع على تقدّم إنجاز البرنامج في مختلف عناصره.

    كما خصص لمتابعة النظر في وضعية العقارات المخصصة لبناء المساكن الاجتماعية بكامل الولاية وإتمام إجراءات الإحالة وضبط قائمة بأسماء المنتفعين الى جانب تحديد الرصيد العقاري لبناء مساكن اجتماعية في معتمدية النفيضة. وتمّ خلال هذا الاجتماع التداول بالخصوص حول عدد من الملفات المتعلقة بإعادة بناء المساكن البدائية وتسريع الإجراءات لتهيئة الاراضي الكائنة بمنطقة ” وادي سيدي قاسم” من معتمدية سوسة المدينة والتي تمسح 1360 مترا مربّعا وذلك بعد ان احالتها وزارة أملاك الدولة لفائدة بلدية سوسة قصد استغلالها في البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي.
    وتمّ أيضا التداول بشأن إزالة المساكن البدائية وتعويضها بمساكن جديدة أو ترميمها أو توسعتها وذلك بعد تحيين قائمات المترشحين للانتفاع بالبرنامج وإعادة النظر في قائمات الانتظار والنظر في المطالب الجديدة التي تمّت معاينتها.
    وخصص اجتماع اللجنة كذلك للنظر في مدى تقدم إنجاز وتوفير مساكن اجتماعية أو تهيئة مقاسم اجتماعية لذوي الدخل المحدود وكذلك للنظر في المستجدات المتعلقة بدراسة تقسيم العقارات الى جانب تحيين قائمة الأراضي المقترحة لفائدة البرنامج.

    عن Faten Lajmi

    شاهد أيضاً

    بداية غرة جويلية المقبل:انهاء العمل بشحن بطاقات العبور للطرقات السيارة

    تذكرّ شركة تونس الطرقــات السيارة العموم بإنهــاء العمـل ببطـاقات العبور مسبّقة الدفع بداية من جانفي …