• Loading info...
  • الرئيسية / أخبار / اجتماع قرطاج: الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لتحديد أولويات الفترة القادمة

    اجتماع قرطاج: الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لتحديد أولويات الفترة القادمة

    أقرّ اجتماع الموقعين على وثيقة قرطاج اليوم الثلاثاء 13 مارس 2018، بإشراف رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، تكوين لجنة خبراء لتحديد أولويات الفترة القادمة و أهم الإصلاحات و الإجراءات التي يجب اتخاذها للخروج من الأزمة التي تمر بها البلاد.

    وستضّم هذه اللجنة خبيرين عن كل طرف في الوثيقة قد تبدأ المشاورات بشأنها غدا الخميس، وهدفها إعداد خارطة طريق لما تبقى من المرحلة الحالية.

    و أكد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، أنه تم التعهد من قبل الحاضرين اليوم على إجراء الانتخابات البلدية في موعدها، فيما أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي أن الاتحاد يرى ضرورة مراجعة المسار الحكومي الحالي بما يتيح معالجة الاشكاليات الاقتصادية و الاجتماعية العالقة، مشيرا في ذات السياق إلى أن ”ناقوس الخطر بشأن الوضع الاقتصادي قد دق”.

    في المقابل أكد رئيس اتحاد الصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية سمير ماجول أن منظمة الأعراف تدعو إلى ضرورة التعويل على حكومة ترتكز على الكفاءات خاصة في الجانب الاقتصادي بدل التعويل على شخصيات سياسية متحزبة.

    كما أشار المدير التنفيذي لحركة نداء تونس حافظ قائد السبسي، إلى أن نداء تونس قدم 25 مقترحا كحلول عاجلة للاوضاع الاقتصادية والاجتماعية، معربا في ذات السياق على ضرورة أن لا تتم شخصنة الازمة الحالية، مضيفا ان نداء تونس مع ما ستفرزه المشاورات بشأن خارطة الطريق الجديدة.

    عن radio marina

    شاهد أيضاً

    تونس تدين عملية قتل خاشقجي

    أدانت تونس  عملية قتل الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي و شددت على أن هذا الحادث …