• Loading info...
  • الرئيسية / أخبار / رسالة كيديّة حوّلت مواطنا تونسيا إلى إرهابي خطير في إيطاليا

    رسالة كيديّة حوّلت مواطنا تونسيا إلى إرهابي خطير في إيطاليا

    أعلنت وزارة الداخليّة في بلاغ، أنّه إثر تداول بعض وسائل الإعلام خبرا مفاده أن السلطات الإيطالية رفعت يوم السبت 24 مارس 2018 حالة التأهب وأصدرت تحذيرا عاجلا للبحث عن تونسي يُدعى “عاطف المثلوثي” عمره 42 سنة مصنف إرهابي انتحاري خطير، وبإيلاء المصالح الأمنية الموضوع الأهمية القصوى، بيّنت التحريات أن المعني متواجد حاليا في تونس ولم تُسجل في شأنه ارتباطات بالأوساط الإرهابية.

    ويذكر أنّ رسالة مجهولة المصدر وردت على سفارة ايطاليا بتونس أكدت أنّ المواطن التونسي يستعد لاستهداف بعض المرافق بالعاصمة الإيطالية روما على غرار محطة ميترو أو مراكز تسوق أو مناطق سياحية في إيطاليا وذلك على خلفية ورود .

    وبيّنت وزارة الداخلية أن هذه الرسالة الواردة على السفارة الإيطالية بتونس نتيجة خلفيات كيدية من بعض الأطراف التي لها خلافات شخصية مع المعني.

    وأوضحت بعض وسائل الإعلام الإيطالية أنّ عدّة مشاكل ماديّة بين عاطف المثلوثي ومؤجّره القديم قد تكون دفعت هذا الأخير إلى بعث الرسالة التحذيرية للانتقام منه.

    ونقلا عن محامي المثلوثي، فان الشاب التونسي لم يكن له أي ّسوابق عدليّة وأنّ صلاحية تصريح الإقامة انتهى منذ سنوات، ما دفعه إلى العودة إلى تونس فيما تقيم زوجته وأبنائه الأربعة في سيسيليا.

    وعبرت زوجته “بياتريس” عن تفاجئها بما حدث، مؤكّدة أنّ عاطف لم يستطع العودة إلى إيطاليا منذ 6 سنوات بسبب انتهاء صلاحية وثائقه وأنّهم يعيشون ظروفا صعبة، متابعة أنّه بعد الأحداث الأخيرة رفض ابنهم تناول الطعام وقرر عدم الذهاب إلى المدرسة خوفا من ردّة فعل زملائه.

    عن radio marina

    شاهد أيضاً

    نابل: تواصل تدخلات الحماية المدنية بعد الفيضانات

    تواصل وحدات الحماية المدنية  منذ ظهر امس عمليات التمشيط في وادي زابوسة بتاكلسة من ولاية نابل بحثا …