• Loading info...
  • الرئيسية / أخبار / اليوم..انطلاق القمة العربية الـ 29

    اليوم..انطلاق القمة العربية الـ 29

    تنطلق اليوم الأحد 15 أفريل 2018، القمة العربية في دورتها الـ29، في مدينة الظَهران بالمنطقة الشرقية من السعودية، وسط مشاركة واسعة من القادة العرب والمسؤولين الدوليين.

    ويتضمن جدول أعمال القمة العربية 18 بندا تتناول مختلف القضايا العربية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية وغيرها في مقدمتها القضية الفلسطينية والصراع العربي الاسرائيلي والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة ومتابعة التطورات السياسية للقضية الفلسطينية وتفعيل مبادرة السلام، ودعم موازنة دولة فلسطين وصمود الشعب الفلسطيني، والجولان العربي السوري المحتل، والتضامن مع لبنان ودعمه.

    ومن المقرر أن يُلقي رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي بهذه المناسبة، كلمة تتضمن بالخصوص مواقف تونس من أهمّ القضايا العربية ومبادرتها لحلّ الأزمة في ليبيا ورؤيتها لتطوير آليات العمل العربي المشترك ودعوتها لتعزيز قيم التّضامن والتآزر بين الدول العربية لانتشال المنطقة من أزماتها وتحصينها إزاء ما يتهدّدها من مخاطر التصدّع والإرهاب والعنف، وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية.

    وكان في استقبال رئيس الجمهورية عند حلوله بقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

    وللاشارة فقد التقى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي مساء أمس السبت في إطار مشاركته في أشغال الدورة 29 للقمة العربية الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

    عن radio marina

    شاهد أيضاً

    ساعات قليلة قبل اضراب فنيي الملاحة الجوية: استئناف المفاوضات

    أكّد المكلف بالإعلام بالاتحاد العام التونسي للشغل غسان القصيبي   استئناف جلسة التفاوض بين وزير النقل و …