الأحد , 20 ماي 2018 / 8:47
  • Loading info...
  • الرئيسية / أخبار / صفاقس : حجز 4 أطنان من الأدوية منتهية الصلاحية

    صفاقس : حجز 4 أطنان من الأدوية منتهية الصلاحية

    تمكنت الوحدة السادسة للحرس الديواني بصفاقس أمس الجمعة، على إثر عمل استخباراتي من مداهمة شقّة معدّة للسكنى بجهة صفاقس تحتوي على كمية كبيرة من الأدوية مختلفة الأنواع منتهية الصلوحيّة بلغ وزنها حوالي 4 أطنان.

    وأفاد بلاغ للديوانة التونسية، أنه وبالتحري مع صاحب البضاعة وهو من ذوي السوابق في مجال تهريب الأدوية، اعترف أنه لا يملك ترخيصا لتخزين هذه الأدوية ولا يتوفّر على أيّ وثائق تثبت مصدرها مفيدا أنه تولى تجميعها منذ فترة و هو بصدد البحث عن طريقة للتخلص منها بعد انتهاء صلوحيتها.
    وتمّ حجز كمية الأدوية المخالفة و تأمينها بمقرات الحرس الديواني الذي حصلت مصالحه على إذن من النيابة العمومية قصد مواصلة الأبحاث للوصول إلى مصدر البضاعة والكشف عن بقية عناصر شبكة التهريب.
    وفي نفس السياق تمكنت دورية تابعة للوحدة الخامسة للحرس الديواني بمدنين مساء يوم الخميس من ضبط 6000 علبة من الأدوية مختلفة الأنواع بعضها مصنّف في جداول خاصّة على متن وسيلة نقل تحمل ترقيم تونسي وذلك بمنطقة بوغرارة الرابطة بين مدنين وجرجيس لا يتوفر لصاحبها وثائق تثبت مصدرها ووجهتها.
    وبمرافقة وسيلة النقل والبضاعة إلى مقرات العمل تبيّن وجود 1800علبة من الأدوية منتهية الصلوحية وبالتحقيق مع صاحبها أفاد أنه يتحوّز على كمية أخرى بمخزن بمدينة جرجيس فتمّ استشارة النيابة العمومية و التنقل على عين المكان أين تمّ حجز7000علبة إضافية من الأدوية. تمّ حجز كامل الأدوية المخالفة التي قدرت قيمتها ب70 ألف دينار.
    وتتواصل التحقيقات مع صاحب البضاعة المحتفظ به رهن الإيقاف.

    عن Faten Lajmi

    شاهد أيضاً

    جماهير قوافل قفصة تواصل احتجاجها وتحتجز شاحنة لنقل الفسفاط

    تشهد مدينة قفصة في هذه اللحظات مسيرة احتجاجية لجماهير القوافل الرياضية بقفصة تنديدا بالأحداث التي …