• Loading info...
  • الرئيسية / أخبار / تونس تحيي اليوم العالمي للشغل

    تونس تحيي اليوم العالمي للشغل

    تحيي تونس اليوم الثلاثاء غرة ماي 2018، اليوم العالمي للشغل الذي يحتفل به عمّال العالم ، كلّ عام، كذكرى لإحياء النضال وفاءً لتضحيات عمّال شيكاغو بالولايات المتّحدة الأمريكية في مطلع 1886 دفاعا عن الشّغل القار والتقليص من ساعات العمل وتوفير أسباب العيش الكريم.

    ويعتبر عيد الشغل، عطلة رسمية في أغلب دول العالم باعتباره يوم مخصصا للراحة والمسيرات بالإضافة إلى المظاهرات السياسية وهو من أهم رموز التضامن مع العمال والدفاع عن حقوقهم وحفظ الحياة الكريمة.

    ويتزامن الاحتفال باليوم العالمي للشغل هذا العام في تونس مع انطلاق جولة جديدة من المفاوضات من أجل الزيادة في أجور القطاع العام والوظيفة العمومية الذي يخوضها الإتحاد العام التونسي للشغل دفاعا عن الشغالين.

    وتحتفل دول العالم بهذا العيد إحياء لذكرى 1 ماي من عام 1886 ، حيث نظم العمال في شيكاغو ومن ثم في تورنتو، إضرابا عن العمل شارك فيه ما بين 350 و 400 ألف عامل، طالبوا فيه بتحديد ساعات العمل تحت شعار “8 ساعات عمل، 8 ساعات نوم، 8 ساعات فراغ للراحة والاستمتاع” .

    عن radio marina

    شاهد أيضاً

    اطلاق البوابة الالكترونية ”تونسيون ضد الارهاب السيبيرني”

    أعلنت الخبيرة في الأمن السيبرني ميساء الزرزري في تصريح لموزاييك اطلاق البوابة الالكترونية “تونسيون ضد الارهاب السيبيرني ” …