الإثنين , 18 جوان 2018 / 3:11
  • Loading info...
  • الرئيسية / أخبار / التراجع عن منع رفع صلاة التراويح عبر مكبرات الصوت في حمام سوسة

    التراجع عن منع رفع صلاة التراويح عبر مكبرات الصوت في حمام سوسة

    أكّدت معتمدة حمام سوسة منية الجويني، اليوم الاثنين، أن قرار منع رفع صلاة التراويح عبر مكبرات الصوت في مساجد حمام سوسة خلال شهر رمضان، تم اتخاذه من طرف واعظ الجهة وليس من طرف المعتمدية، باعتباره يمثل المندوبية الجهوية للشؤون الدينية في المعتمدية.

    وأضافت أن القرار تم اتخاذه بالاتفاق مع الإدارة الجهوية للشؤون الدينية، وبالتنسيق مع المعتمدية، بناء على تشكيات المتساكنين.
    وأوضحت أنه تم عقد جلسة مع الواعظ، اتفق خلالها على المحافظة على تمرير أذان صلاة التراويح عبر مضخمات الصوت، لكن مع التخفيض في صوتها قليلا.
    من جانبه أوضح الواعظ المحلي بحمام سوسة ماهر النديري، أن القرار الذي تم اتخاذه سابقا هو منع تمرير صلاة التراويح عبر الصومعة، وليس عدم رفع الأذان أو القرآن، موضحا أن أهالي حمام سوسة منزعجون من الصوت المرتفع لصلاة التراويح نظرا لقيامهم باكرا للعمل وقيام أطفالهم للدراسة خاصة وأنها فترة امتحانات، وليس من الأذان والقرآن.
    وبخصوص ما تم تداوله حول عدم رفع آذان المغرب يوم السبت الماضي ثالث أيام رمضان في مسجد في الجهة، أكّد الواعظ أنه لم يمنع بتاتا رفع الأذان، وقد يكون ذلك بسبب عطب طرأ على الصومعة.
    وأشار الواعظ، إلى أن 8 مساجد في الجهة، مسجدان معنيان بمسألة المنع أكثر، لأن الـ6 البقية لا يمرروا صلاة التراويح عبر الصومعة منذ سنتين.

    عن Faten Lajmi

    شاهد أيضاً

    بعد إتهامه بالتخطيط للانقلاب : لطفي براهم يقرّر مقاضاة 3 أطراف

     من مصادر خاصة، أن وزير الداخلية المقال لطفي براهم، كلّف محاميه برفع شكاية ضد 3 …