الأربعاء , 20 جوان 2018 / 10:21
  • Loading info...
  • الرئيسية / أخبار / الجالية التونسية في قطر تطلق صرخة.. ارتفاع فاحش في أسعار التذاكر يمنعنا من العودة

    الجالية التونسية في قطر تطلق صرخة.. ارتفاع فاحش في أسعار التذاكر يمنعنا من العودة

    أعرب بعض أفراد الجالية التونسية في قطر، اليوم الاثنين 21 ماي 2018، عن استيائهم من غلاء أسعار تذاكر السفر إلى تونس، التي أصبحت لا تحتمل.

    وقال المواطن التونسي سفيان عبد الكافي، إنه يجب على السلطات التونسية إيلاء الأهمية اللازمة للجالية في قطر، التي تقدر بحوالي 30 ألف تونسي.
    وبيّن أن تذكرة السفر من قطر إلى المغرب بلغت السنة 1800 ريال مقابل 4700 ريال إلى تونس، في حين تدوم السفرة من قطر إلى المغرب 9 ساعات، و6 ساعات فقط إلى تونس.
    وأوضح التونسي زياد هدار أن سبب انخفاض تكلفة تذكرة السفر إلى المغرب مقارنة بتونس رغم طول وقت الرحلة، يعود إلى إمضاء سلطات المغرب اتفاقية مع شركة الطيران القطرية.
    وقال إنه أثناء عودته إلى أرض الوطن، يلجأ إلى السفر من قطر إلى المغرب ثم إلى تونس، لأن تكلفة الرحلة عبر هذه الطريقة أقل من السفر مباشرة إلى تونس، مشيرا إلى أن سعر التذكرة بلغ هذه الصائفة 5 ألاف ريال قطري مغادرة وعودة، أي ما يقارب حوالي 2700 دينار تونسي، مقابل حوالي 2500 ريال السنة الماضية.
    من جانبه وجّه عبد الباسط هلالي صرخة إلى السلطات التونسية، قائلا إن غلاء التذاكر العائق الأول الذي يمنع الجالية من العودة إلى أرض الوطن، متابعا أن 50 بالمائة من الجالية التونسية لا يقضون عطلة الصيف في تونس بسبب الغلاء الفاحش في التذاكر.
    وتحدّث عن وضعه، قائلا إنه غيّر موعد إجازته من عيد الأضحى إلى عيد الفطر، نظرا لانخفاض سعر التذكرة قليلا مقارنة بعيد الأضحى التي تبلغ خلاله 6 آلاف ريال، وسيعود عبر المغرب.

    عن Faten Lajmi

    شاهد أيضاً

    بن سالم:نحو تكثيف انتدابات الأخصائيين النفسيين بالمعاهد والمدارس

    أوضح وزير التربية حاتم بن سالم خلال اشرافه مساء اليوم الأربعاء 20 جوان 2018 على …