• Loading info...
  • الرئيسية / أخبار / اليوم..الاعلان عن حكومة ايطالية جديدة

    اليوم..الاعلان عن حكومة ايطالية جديدة

    من المنتظر أن يتم اليوم الاثنين 21 ماي 2018، الاعلان عن حكومة ايطالية جديدة بعد مرور شهرين ونصف على الانتخابات،.

    وكشف استطلاع للرأي نشرت صحيفة “لا ريبوبليكا” نتائجه اليوم الاثنين أن 60% من الإيطاليين يؤيدون حكومة للرابطة وحركة الخمس نجوم، فيما يتمنى 25% فقط من الناخبين فشل مشروع الحكومة الشعبوية، لإعادة الانتخابات.

    ومن المرتقب الإعلان عن رئيس للحكومة بعد الظهر اليوم، علما وأن زعيما ‘الخمس نجوم’، لويجي دي مايو البالغ 31 عاما و”الرابطة اليمينية”، ماتيو سالفيني البالغ 45 عاما قد وضعا في الأيام الأخيرة برنامجا مشتركا يبتعد عن نهج التقشف وإملاءات بروكسل، وقد أقرته قاعدتا الحركتين بأكثر من 90% من المؤيدين.

    كما سعى كلا الزعيمين لقيادة أول حكومة معادية لمؤسسات النظام في بلد من مؤسسي الاتحاد الأوروبي، لكنهما أرغما على اختيار شريك ثالث.

    وقال سالفيني أمس الأحد ‘لقد اتفقنا على رئيس الحكومة ووزرائها ونأمل بألا يلجأ أحد إلى الفيتو ضد خيار يمثل إرادة غالبية الإيطاليين’.

    ورجحت الصحافة لمنصب رئيس الحكومة جيوسيبي كونتي البالغ 54 عاما، وهو أستاذ في القانون الخاص في فلورنسا وروما وخبير في القضاء الإداري.

    كما ورد اسم أندريا روفنتيني ذو الـ 41 عاما، وهو خبير اقتصادي في جامعة بيزا، وباولو سافونا البالغ 81 عاما والذي كان وزيرا للصناعة.

    ويعطي الدستور الإيطالي رئيس الجمهورية صلاحيات تعيين رئيس الحكومة والذي سيقترح بدوره الوزراء.

    عن radio marina

    شاهد أيضاً

    الهواتف ”غير ذكية” تعود من جديد وتحقق مبيعات قياسية

    كشفت تقارير حديثة، أن عددا متزايدا من الأفراد يشترون هواتف غير ذكية، في مسعى إلى …