الأربعاء , 20 جوان 2018 / 10:14
  • Loading info...
  • الرئيسية / أخبار / نابل : الجامعة الجهوية للطماطم ترفض اتفاقا حول السعر المرجعي والخلاص حسب الجودة

    نابل : الجامعة الجهوية للطماطم ترفض اتفاقا حول السعر المرجعي والخلاص حسب الجودة

    أكد كاتب عام الجامعة الجهوية للطماطم بنابل محمد بن حسن في تصريح لمراسل “قناة مارينا” بالجهة اليوم الاثنين أن هناك اجماعا على رفض الاتفاق الذي تم توقيعه بين الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

    وأوضح بن حسن أن هذا الاتفاق حول خلاص منتجي الطماطم المعدة للتحويل حسب الجودة والسعر المرجعي “لا يراعي مصلحة الفلاح لاسيما وأن جودة الإنتاج ترتكز بالأساس على جودة البذور وان هذه المسألة لم يتم مناقشتها مسبقا حيث لم يتم توفير البذور لضمان إنتاج ممتاز قبل بداية الموسم”.
    وأضاف أن بعض المصانع غير جاهزة بعد إلى اعتماد هذه الاتفاقية مشيرا إلى أنه “لم يتم تشريك الهياكل الجهوية المعنية بهذا القطاع في الموضوع”.
    ودعا إلى ضرورة “اعتماد السعر المرجعي المقترح بما يساوي 170 مليما الكيلوغرام الواحد خلال هذا الموسم في انتظار إبرام اتفاقية تشاركية جديدة تحترم حقوق ومصالح الفلاحين والمصنعين.
    وذكر بن حسن أن منتجي الطماطم “يواجهون عديد الصعوبات والعراقيل التي تتعلق بالارتفاع المتواصل في كلفة الانتاج ونقص اليد العاملة، فضلا عن غياب البرمجة المسبقة بين منتجي الطماطم المعدة للتحويل والمصنعين”.

    عن Faten Lajmi

    شاهد أيضاً

    بن سالم:نحو تكثيف انتدابات الأخصائيين النفسيين بالمعاهد والمدارس

    أوضح وزير التربية حاتم بن سالم خلال اشرافه مساء اليوم الأربعاء 20 جوان 2018 على …