• Loading info...
  • الرئيسية / أخبار / حافظ قايد السبسي: لهذا أصبحنا نطالب بتغيير حكومي شامل

    حافظ قايد السبسي: لهذا أصبحنا نطالب بتغيير حكومي شامل

    قال المدير التنفيذي لحركة نداء تونس حافظ قايد السبسي، اليوم الأحد 27 ماي 2018، إنّ موقف حزبه من ”مسألة التغيير الحكومي الشامل فرضه الوضع الاقتصادي المتأزم وما تراكم من احتقان اجتماعي وتراجع في منسوب الثقة السياسية و هو ما أفرز حالة الخوف الجدي من انهيار التجربة الديمقراطية في تونس”.

    وأوضح حافظ قايد السبسي في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، أنّ ”حزبه إذ يرى أن الاستقرار مسألة حيوية لنجاح تونس فإنه يشير بوضوح إلى أن هذا الاستقرار لا يستمد ضمانته من التركيبة الحكومية الحالية ولا من غيرها من الحكومات”، مشدّدا على أنّ ”الاستقرار يستمدّ قوته وضماناته وشرعيته من التوافق السياسي الوطني الواسع أحزابا ومنظمات وطنية ، ذاك الذي ميز النموذج التونسي حتى يوفر لبلادنا أسباب النجاح”.

    واعتبر حافظ السبسي أن سر نجاح تجربة تونس الديمقراطية كان بفضل جدية الأطراف المكونة لوثيقة قرطاج باعتبارها الترجمة الفعلية لالتقاء أهم القوى السياسية والمنظمات الوطنية في سبيل تحقيق مطالب التونسيين، وفق قوله.

    كما لفت إلى أنّ ”موقف نداء تونس لم ينبن قط على مواقف من أشخاص بعينهم ولا على تقييمات سياسية فقط بل بناء على تشخيص دقيق وشامل جعله يستشعر خطورة الوضع وانسداد الأفق وتحول أداء الحكومة من أداة نجاح إلى عنصر رئيسي من عناصر الفشل”، وفق قوله.

    وأضاف قائلا: ”إننا نرى أن الشراكة السياسية الواسعة بين مكونات وثيقة قرطاج تحت رعاية رئيس الجمهورية هي المنفذ الوحيد والأمثل الذي يجعل تونس أكثر صلابة في مواجهة المصاعب الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها ويجنبها كل سيناريوهات الفشل”، داعيا ”كافة مكونات وشركاء وثيقة قرطاج إلى مزيد اللحمة وتقريب وجهات النظر من أجل تنفيذ تعهدات مختلف هذه القوى تجاه الشعب التونسي”.

    عن radio marina

    شاهد أيضاً

    تونس تدين عملية قتل خاشقجي

    أدانت تونس  عملية قتل الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي و شددت على أن هذا الحادث …