• Loading info...
  • الرئيسية / أخبار / إحتجاز عائلة تونسية بالسعودية..وزارة الخارجية تدخل على الخطّ

    إحتجاز عائلة تونسية بالسعودية..وزارة الخارجية تدخل على الخطّ

    أفاد الناطق الرسمي باسم جمعية “من حقي” أحمد قفراش، أن العائلة التونسية المحتجزة بالمملكة العربية السعودية، تمكنت اليوم الأربعاء 30 ماي 2018، من تسلم جوازات السفر وتجديد الإقامة والشروع في الإجراءات اللازمة لتحضير العودة إلى تونس بعد تدخل وزارة الشؤون الخارجية بتونس.

    وأوضح قفراش، أن “السفارة التونسية بالمملكة العربية السعودية اتصلت بالعائلة وقد تتكفل بتوكيل محام من أجل رفع قضية لصالح الزوجة لاسترداد مستحقاتها المالية المتخلدة بذمة المركز الصحي الذي عملت به بالسعودية”.

    وكانت الجمعية قد دعت، السلطات التونسية إلى التدخل العاجل لفائدة عائلة تونسية، محتجزة في المملكة العربية السعودية، منذ 5 سنوات.

    وأوضحت الجمعية أن العائلة المتكونة من زوجين وطفل تم إحتجاز جوازات سفرهم في المملكة العربية السعودية ورفض تجديد إقامتهم ومنعهم من العودة إلى تونس.

    وحسب الناطق الرسمي للجمعية أحمد قفراش، فإن الزوجين كانا تعاقدا عن طريق وكالة التعاون الفني في تونس ووزارة الصحة للعمل كممرضين في إحدى المراكز الصحية بالمملكة العربية السعودية ، إلا أنه تم سنة 2013 إنهاء عقد الزوجة تعسفا دون إعلامها وذلك بعد أن طالبت بمستحقاتها المالية المتخلدة بذمة المركز.

    عن radio marina

    شاهد أيضاً

    محكمة الاستئناف بتونس تدين الفاضل عبد الكافي مرة أخرى

    التقى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي اليوم الجمعة 19 أكتوبر 2018 بمحمد الضوّافي باعث مؤسسة ناشئة لإنتاج …