• Loading info...
  • الرئيسية / أخبار / ايطاليا:نحتاج إلى يد عاملة مهاجرة لتولي بعض الأعمال التي يرفضها الايطاليون

    ايطاليا:نحتاج إلى يد عاملة مهاجرة لتولي بعض الأعمال التي يرفضها الايطاليون

    أفاد رئيس الضمان الاجتماعي الايطالي تيتو بويري، أمام البرلمان الإيطالي اليوم الأربعاء 4 جويلية 2018، بأنّ بلاده التي تشهد تراجعا ديموغرافيا تحتاج الى مهاجرين لدفع رواتب متقاعديها.

    وأثارت مداخلة بويري، إستياء وزير الداخلية ماتيو سالفيني.

    وقال تيتو بويري، “سنخسر في خمسة اعوام عدداً يساوي اليوم عدد سكان مدينة مثل تورينو”، أي “700 ألف شخص تقل أعمارهم عن 34 عاما خلال ولاية تشريعية” تستمر عادة خمسة أعوام.

    وأضاف قائلا وأوصى بويري لمواجهة هذا التراجع الديموغرافي الذي يبدو أن “لا أحد يأبه له في ايطاليا”، بالحفاظ على نسبة من المهاجرين القانونيين من شأنها وحدها في رأيه حفظ توازن الحسابات في صندوق بدلات التقاعد.

    كما نبه في ذات الإطار، إلى أن الإصلاح الذي اقترحته الغالبية البرلمانية الجديدة المؤلفة من حزب الرابطة اليميني المتطرف بزعامة ماتيو سالفيني وحركة خمس نجوم لتسهيل الاحالة على التقاعد، قد يكلف ما بين 18 وعشرين مليار يورو، معتبرا ان من الافضل تخفيف وطأة القانون القديم الذي نص على خفض سن التقاعد وتريد الحكومة الجديدة الغاءه.

    كما شدّد على أنّ الاقتصاد الإيطالي يحتاج إلى يد عاملة مهاجرة لتولي بعض الأعمال التي يرفض الايطاليون ممارستها، مثل التمريض والعمل في القطاع الزراعي.

    واثارت هذه المواقف غضب وزير الداخلية ماتيو سالفيني، اذ اعتبر في بيان أن بويري، الاقتصادي الذي عينته الحكومة السابقة، “يواصل ممارسة السياسة متجاهلا رغبة عدد كبير من الايطاليين في العمل”، حسب قوله.

    عن radio marina

    شاهد أيضاً

    أمطار متوقعة يوم الإثنين ورياح قوية قرب السواحل

    – طقس مغيم جزئيا بأغلب الجهات فتدريجيا كثيف السحب بالمناطق الغربية مع أمطار متفرقة بعد …