• Loading info...
  • الرئيسية / أخبار / وزير الصحة:نعمل على تقديم خدمات أفضل للمواطن في القطاع العام

    وزير الصحة:نعمل على تقديم خدمات أفضل للمواطن في القطاع العام

    انطلقت اليوم الخميس 5 جويلية 2018، بالحمامات المرحلة الثانية من اللقاءات الإقليمية للحوار المجتمعي حول السياسات والاستراتيجيات والمخططات الوطنية بدعم من المنظمة العالمية للصحة.

    وأعتبر وزير الصحة عماد الحمامي أنّ الهدف من هذا الحوار المجتمعي هو حل الإشكاليات العالقة بقطاع الصحة والخروج من المشاكل اليومية والضغط الذي يعيشه القطاع، بعد أن تم تشخيصها في مرحلة أولى، مؤكّدا أن هذا الحوار المجتمعي سيتوّج بمجلس وطني للصحة العمومية يرأسه رئيس الحكومة للإعلان عن القرارات التي تم اتخاذها لتحسين الخدمات الصحية.

    وأكّد أنّه سيتم وضع استراتيجيات وسياسات لقطاع الصحة وكل القطاعات المرتبطة به عبر تشريك المهنيين من قطاعين العام والخاص والمجتمع المدني، لافتا إلى أنّ البرنامج ينقسم الى 4 لقاءات إقليمية تهم الشمال الشرقي وولايات تونس منوبة بن عروس نابل وزغوان وسوسة يليه لقاء الشمال الغربي وإقليم الوسط وقبل نهاية جويلية سيكون هناك اجتماع رابع لإقليم الجنوب.

    وأبرز وزير الصحة، أنّ الوزارة تعمل على تجاوز المشاكل التي يعاني منها المواطن في علاقة بالخدمات الصحية، على غرار غلاء الأسعار بالمصحات الخاصة وتوفير الأدوية وخدمات الاستعجالي.

    وأشار الى اتخاذ قرارات على المدى القصير تهم سنة 2018 لمعالجة مشكل الأدوية وتوفير خدمات أفضل للمواطنين في القطاع العام ودعم القطاع الخاص.

     

    عن radio marina

    شاهد أيضاً

    منذر بلحاج علي : ‘نداء تونس جايب كريستيانو رونالدو’

    قال النائب في مجلس نواب الشعب منذر بلحاج علي، إن الحكومة الحالية أصبحت تمثل إشكالية …