• Loading info...
  • الرئيسية / أخبار / عمليات تمشيط واسعة على الحدود التونسية الجزائرية

    عمليات تمشيط واسعة على الحدود التونسية الجزائرية

    تتواصل لليوم الثاني على التوالي عمليات التمشيط الواسعة لوحدات الحرس والجيش الوطنيين المرتفعات الجبلية والحدودية لمنطقة الصرية وعين سلطان والفاىجة التابعة لمعتمدية غار الدماء لتعقب المجموعة الإرهابية التي استهدفت أمس الاحد 8 جويلية 2018 أعوان الحرس الوطني البواسل في عملية غادرة راح ضحيتها ستة أعوان حرس وطني وأصيب ثلاثة آخرون إثر استهداف سيارتين بمنطقة شهيد .

    وعملية التمشيط الأرضي مرفوقة بتمشيط جوي لمروحيات عسكرية من أجل تعقب والقضاء على المجموعة الإرهابية المتحصنة بالغابات القريبة من مسرح الجريمة الإرهابية الغادرة.

    ويذكر أن دورية تابعة لفرقة الحدود البرية للحرس الوطني بعين سلطان من ولاية جندوبة على الشريط الحدودي التونسي الجزائري تعرّضت ظهر أمس إلى كمين تمثّل في زرع عبوة ناسفة مما أسفر عن استشهاد 6 أعوان وجرح 3 آخرين غادر احدهم المستشفى الجهوي بجندوبة فيما تم الإبقاء على الجريحين الآخرين في قسم العناية الطبية المركزة بعد خضوعهما لعمليتين جراحيتين كللتا بالنجاح.

    ويشار إلى أن موكبا رسميا ينتظم صباح اليوم الاثنين 9 جولية 2018 بثكنة الحرس الوطني بالعوينة لتأبين شهداء الوطن قبل تسليم جثامينهم إلى ذويهم.

    وفي سياق متصل وزير، أكد الداخلية بالنيابة غازي الجريبي اثر إشرافه أمس الأحد 8 جويلية 2018 على المجلس الجهوي للأمن بجندوبة ضرورة أن يكون التونسيون صفا واحدا من أجل التصدي لكل المحاولات التي تستهدف استقرار تونس مشددا على أن المؤسستين الأمنية والعسكرية على أتم الاستعداد لمداهمة جحور الإرهابيين أين ما كانوا.

     

    عن radio marina

    شاهد أيضاً

    منذر بلحاج علي : ‘نداء تونس جايب كريستيانو رونالدو’

    قال النائب في مجلس نواب الشعب منذر بلحاج علي، إن الحكومة الحالية أصبحت تمثل إشكالية …