• Loading info...
  • الرئيسية / أخبار / خالد قدور: لن نفرّط في أيّ مؤسسة طاقية عمومية

    خالد قدور: لن نفرّط في أيّ مؤسسة طاقية عمومية

    أكد وزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة خالد قدور اليوم الاثنين 16 جويلية 2018 أن تونس لن تفرط في أي من المؤسسات الطاقية العمومية رغم التوازنات المالية الصعبة التي تمر بها بسبب ارتفاع سعر البرميل من النفط الى 75 دولار مما رفع حجم دعم المحروقات الى 4 آلاف مليون دينار.

    وبين قدور خلال جلسة عمل انتظمت اليوم بمقر ولاية بنزرت أن مسألة التفريط في المؤسسات الطاقية غير قابل للنقاش بالنسبة للدولة على غرار الشركة التونسية للكهرباء والغاز والشركة الوطنية لتوزيع المحروقات، والشركة التونسية للإطارات المطاطية والشركة التونسية للتكرير.

    وأكد أن هذه المؤسسات تشكل ركائز تقيم عليها الدولة مختلف استراتيجياتها المستقبلية في المجال بعد أن لعبت دورا وطنيا وتنمويا كبيرا في النهوض بالبلاد اقتصاديا واجتماعيا، مؤكدا أنه رغم ارتفاع سعر الخام إلى 75 دولار للبرميل الواحد مما رفع من حجم الدعم في المجال من 2400 مليون دينار الى 4000 مليون دينار موجه مناصفة للمحروقات والكهرباء إلا أن الدولة لن تتخلى أبدا عن دورها الاجتماعي في رعاية الفئات الاجتماعية الهشة.

    وذكر في هذا الصدد، أنه لم يتم الترفيع في سعر قارورة الغاز المنزلي وتم الإبقاء على تسعيرتها في حدود 7400 مليم وهي التي يبلغ سعرها المدعم 13400 مليم.

    عن radio marina

    شاهد أيضاً

    زغوان: القبض على قاتل شابين في الفحص

    تمكنت الادارة الفرعية للقضايا الإجرامية بالتنسيق مع فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطني بزغوان، مساء …