• Loading info...
  • الرئيسية / أخبار / مغاربة يطلقون حملة لمقاطعة أغاني سعد المجرد

    مغاربة يطلقون حملة لمقاطعة أغاني سعد المجرد

    أطلق نشطاء مغاربة على منصات التواصل الاجتماعي، حملة تدعو إلى مقاطعة ووقف بث أغاني ”سعد المجرد”، سرعان ما تجاوبت معها إذاعتان محليتان، بعد قرار إعادة حبسه على خلفية تهمة اغتصاب جديدة.

    الحملة التي توجت بهاشتاغ “ماساكتاش” (عدم السكوت) و”المجرد آوت”، التي ما زالت متواصلة حتى اليوم الخميس، جاءت مباشرة بعد قرار محكمة فرنسية إعادة المطرب المغربي “المجرد” إلى السجن، على خلفية “اعتداء جنسي” جديدة على شابة فرنسية.

    وفي 18 سبتمبر الجاري، أصدرت محكمة الاستئناف في مدينة “إيكس أون بروفانس” جنوبي فرنسا، القرار على خلفية قضية اغتصاب جديدة بمنتجع “سان تروبيه”، عقب طعن الادعاء على وضعه تحت المراقبة القضائية.

    وأعلنت الإذاعة الموسيقية العامة “راديو دوزيم” (مغربية / رسمية) في تغريدة على صفحتها في “تويتر”، أنه “بالاتفاق مع طاقمها بالكامل لم تعد تروج لأغاني سعد المجرد منذ أن أصبحت القضية في يد القضاء”.

    كما أعلنت إذاعة “هيت راديو” (خاصة) أن “إدارتها أوقفت بشكل مؤقت بث أغاني المجرد على أمواجها”، وفق تصريح مديرها لموقع محلي.

    وتحظى المقاطع الغنائية المصورة لسعد المجرد على “يوتيوب” بملايين المشاهدات، أشهرها أغنية “المعلم” التي شوهدت أكثر من 660 مليون مرة.

    وأوقف “المجرد في 26 أوت الماضي في المنتجع السياحي بمنطقة سان تروبيه (جنوب شرق)، عقب تقديم شابة فرنسية شكوى ضده تتهمه فيها بارتكاب أفعال ضدها ينطبق عليها وصف “الاغتصاب”، بحسب بيان سابق لممثل الادعاء في فرنسا.

    عن sabrine herbewi

    شاهد أيضاً

    وزير الداخلية يزور الوحدة المختصة للحرس الوطني ببئر بورقبة

    أدّى وزير الداخلية سليم فراتي، صباح اليوم السّبت 20 أكتوبر 2018، زيارة تفقدية ميدانية إلى …