• Loading info...
  • الرئيسية / أخبار / القصرين: انتفاع 800 طفل ببرنامج ”روضتنا في حومتنا”

    القصرين: انتفاع 800 طفل ببرنامج ”روضتنا في حومتنا”

    ال المندوب الجهوي لشؤون المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن الزين النجلاوي اليوم الاثنين 24 سبتمبر 2018، أنه وفي إطار البرنامج الوطني “روضتنا في حومتنا”، رصدت وزارة شؤون المرأة والطفولة وكبار السن اعتمادات بقيمة 180 ألف دينار لتمكين 800 طفل من أبناء العائلات المعوزة ومحدودة الدخل في المناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة والأقل تغطية بالقصرين من الالتحاق برياض الأطفال والانتفاع بخدمات ما قبل الدراسة، خلال السنة الدراسية الحالية.

    وأوضح النجلاوي، أنه يجري، حاليا، بالتنسيق مع مختلف الأطراف المعنية الجهوية والمحلية، استكمال عملية ضبط القائمات الإسمية للأطفال المترشحين، وعرضها على اللجنة الجهوية للقبول التي يترأسها والي الجهة، ليتم إثر ذلك وفي أجل أقصاه موفى شهر سبتمبر الجاري توزيع المستفيدين على رياض الأطفال القريبة من مقر سكناهم بمختلف معتمديات الجهة.

    وأشار إلى أن المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن بالقصرين ستتولى دفع معلوم يقدر بـ 25 دينارا لفائدة كل طفل منتفع بهذا البرنامج وذلك لمدة 9 أشهر بداية من 15 سبتمبر إلى 15 جوان.

    وبيّن، في سياق متصل، أن برنامج النهوض بالطفولة المبكرة ”روضتنا في حموتنا” انطلق في أواخر سنة 2010 تحت إسم برنامج “دعم العائلات وفاقدي السند بإدراجهم برياض الأطفال “، وتم تدعيمه وتطويره خلال السنوات المتتالية.

    ويهدف البرنامج بالخصوص إلى ضمان حق كل طفل في الالتحاق برياض الأطفال في جميع معتمديات تراب الجمهورية، وتحقيق مبدأ تكافئ الفرص في التمتع بخدمات تربوية ذات جودة، والترفيع في نسبة الإلتحاق بمؤسسات التربية ما قبل المدرسة خاصة في المناطق ذات الكثافة السكانية والتي تشهد ضعفا في عدد الأطفال المرتادين، وفق ذات المصدر.

    وأبرز بالمناسبة أن نسبة التغطية برياض الأطفال بولاية القصرين تعدّ من أضعف نسب التغطية على المستوى الوطني حيث لا تتجاوز 21 فاصل 3 بالمائة سنة 2016 مقارنة بالمعدل الوطني المقدر بـ32 فاصل 6 بالمائة.

    عن sabrine herbewi

    شاهد أيضاً

    وزير الداخلية يزور الوحدة المختصة للحرس الوطني ببئر بورقبة

    أدّى وزير الداخلية سليم فراتي، صباح اليوم السّبت 20 أكتوبر 2018، زيارة تفقدية ميدانية إلى …