• Loading info...
  • الرئيسية / أخبار / المسار يطالب الحكومة بـ”الحد من الانعكاسات السلبية لوصفات صندوق النقد الدولي”

    المسار يطالب الحكومة بـ”الحد من الانعكاسات السلبية لوصفات صندوق النقد الدولي”

    طالب حزب المسار الديمقراطي الإجتماعي، في بيان له اليوم الإثنين 24 سبتمبر 2018 الحكومة، بطرح مشروع قانون المالية لسنة 2019، للحوار “الموسّع والصّريح”، مع الأحزاب السياسية والمنظمات الإجتماعية، “في إطار الشفافية الكاملة”.

    ودعا المسار في بيانه إثر اجتماع مكتبه السياسي، رئيس الحكومة، إلى “مصارحة الشعب حول الدوافع التي أدت إلى إقالة وزير الطاقة والمناجم وإلغاء هذه الوزارة وإقالة عدد من إطاراتها وذلك لرفع الغموض الذي أحاط بهذه الإجراءات وتبيان مدى ارتباطها بمقاومة الفساد والمحافظة على الثروات الوطنية وحمايتها من الفساد والنهب”.

    كما عبّر الحزب عن عميق انشغاله لتوتّر الوضع الإجتماعي، مستنكرا ما أسماها “حملات الشيطنة الممنهجة” التي تستهدف الإتحاد العام التونسي للشغل، “على خلفية دفاعه عن المطالب الإجتماعية وعن مؤسسات القطاع العام وعن ضرورة إرساء حوار اجتماعي جدّي يطرح بوضوح مسألة الإصلاحات الكبرى وتدني المقدرة الشرائية للمواطن”.

    وفي هذا الصدد دعا البيان جميع الأطراف، إلى “توخّي منهج الحوار كسبيل لحل المشاكل الإجتماعية والحد من الإنعكاسات السلبية لوصفات صندوق النقد الدولي على البلاد وعلى الوضع المعيشي للطبقات الوسطى والضعيفة، وذلك حفاظا على السلم الإجتماعية”.

    على صعيد آخر طالب حزب المسار، الحكومة، بالتسريع في جبر الأضرار الناجمة عن الفيضانات التي اجتاحت منطقة الوطن القبلي وخلّفت خسائر بشرية وأضرارا مادية فادحة.

    كما دعا إلى “تضامن مواطني واسع مع المناطق المنكوبة”، مثمّنا المجهود الكبير الذي قامت به فرق الجيش الوطني والحماية المدنية، لإنقاذ المواطنين والحد من الخسائر ومحمّلا المسؤولية الأولى للحكومة والسلط الجهوية المعنية، “لعدم التوقي الكافي من هذه الكارثة والإستعداد في الإبان لمواجهة التقلبات الموسمية المتوقعة”، حسب نص البيان.

    عن sabrine herbewi

    شاهد أيضاً

    زغوان: القبض على قاتل شابين في الفحص

    تمكنت الادارة الفرعية للقضايا الإجرامية بالتنسيق مع فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطني بزغوان، مساء …