• Loading info...
  • الرئيسية / أخبار / حقيقة التخلّي عن مجانيّة نقل الأمنيّين والعسكريّين

    حقيقة التخلّي عن مجانيّة نقل الأمنيّين والعسكريّين

    أكدت شركة النّقل بتونس أنه لا نية لها للتخلي عن مجانية نقل الأمنيين و العسكريين على خطوطها، داعية في المقابل الوزارات المعنية (الداخلية والدفاع والمالية) والديوان الوطني للحماية المدنية إلى تحمل تكاليف خدمات النقل المجاني لفائدة مستخدميها حتى تتمكن الشركة من مجابهة أعبائها.

    وفي هذا الإطار أوضح المكلف بالإعلام والإتصال، محمد الشملي في تصريح  لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم، الثلاثاء 23 أكتوبر 2018، أنه تم سنة2011إمضاء إتفاقيات مع الأطراف المعنية لخلاص خدمات النقل المجاني التي تسديها الشركة للأعوان إلا أنه لم يتم إستخلاص سوى جزء بسيط منها فيسنتي 2011 و2012.

    وكشف الشملي أن مجموع الديون المتخلدة بذمة الأطراف المعنية تناهز 20 مليون دينار سنويا، ملاحظا أن هناك توجها من طرف رئاسة الحكومةللتنصيص على خلاص هذه الديون ضمن ميزانيات الوزارات المعنية.

    يذكر أنه تم سنة 2017إصدار أمر حكومي (عدد 987 لسنة 2017 مؤرخ في 17 أوت 2017) يتعلق بضبط طرق إحتساب كلفة النقل المجاني لأعوانوإطارات الأسلاك النشيطة المباشرين بوزارات الداخلية والعدل والدفاع الوطني والمصالح الديوانية ومصالح الديوان الوطني للحماية المدنية في وسائلالنقل العمومي للشركات الوطنية والجهوية للنقل البري.

    كما ينص الفصل 4 من هذا الأمر على أن تحمل على ميزانية الوزارة المعنية وميزانية الديوان الوطني للحماية المدنية كلفة خدمات النقل المجاني التيتسديها الشركات الوطنية والجهوية للنقل البري لفائدة أعوانهم.

    عن sabrine herbewi

    شاهد أيضاً

    مصر.. حكم بإعدام مؤسس “خلية طنطا” الإرهابية

    قضت محكمة جنايات القاهرة، السبت، بإعدام مؤسس خلية طنطا الإرهابية بعد تصديق مفتي الجمهورية على …