أخباروطنية

الهمامي: ‘لا أهلا ولا سهلا بجلاد الشعب اليمني والمطبّع مع الصهاينة’

ندّد المتحدث الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمّة الهمامي  اليوم الجمعة 23 نوفمبر 2018 بالزيارة المرتقبة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، معتبرا هذه الزيارة استفزازا للشعب التونسي ولثورته ومبادئه وفق قوله.

وأضاف ”لا أهلا ولا سهلا بجلاد الشعب اليمني.. بمدمّر ومخرّب هذا البلد، لا أهلا ولا سهلا بمتزعّم التطبيع مع الكيان الصهيوني على حساب الشعب الفلسطيني، لا أهلا ولا سهلا بالمشتبه به في قتل الصحفي جمال خاشقجي بطريقة بشعة”.

واعتبر حمّة الهمامي أنّ هذه الزيارة ستدفع تونس في سياسة المحاور الإقليمية “وسينجرّ عنها مزيد الإضرار بسيادة البلاد واستقلالية القرار”.

ويذكر أنّ ولي العهد السعودي سيؤدّي زيارة إلى تونس يوم الثلاثاء 27 نوفمبر الجاري، وتندرج زيارته في إطار جولة يقوم بها إلى 6 دول عربية من بينها تونس.

وللإشارة فقد قرّرت مجموعة الخمسين محامي للدفاع عن الحريات والتصدي للانحراف بالسلطة وبتكليف من بعض الصحافين والمدونين وبعض المحامين تقديم دعوى قضائية لدى المحاكم التونسية  لمنع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان من زيارة تونس على خلفية جريمة قتل الكاتب الصحفي جمال خاجقشي بالقنصلية السعودية بأنقرة، حسب تصريح المنسق العام للمجموعة نزار بوجلال.

مقالات ذات صلة