أخبارجهوية

3 فضاءات جديدة للطفولة المبكرة بولاية المنستير

تسجل السنة التربوية 2018-2019 إحداث ثلاثة فضاءات للطفولة المبكرة بكلّ من نادي أطفال منزل حرب ونادي أطفال زرمدين ونادي أطفال طوزة بولاية المنستير باعتمادات جملية قدرت بـ 654 ألف دينار، وفق ما أفاد به المندوب الجهوي لشؤون المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن نبيل ميلاد، اليوم الاثنين 17 سبتمبر 2018.

ووقعت عملية التسلم الوقتي لأشغال إحداث فضاءات الطفولة المبكرة على مستوى نادي أطفال منزل حرب بكلفة 218 ألف دينار بتاريخ 14 سبتمبر الجاري مع التنصيص على تحفظات جزئية ذات علاقة بالشبكة الكهربائية وشبكة المياه والطلي والدهن وتثبيت العشب الصناعي وأعطي للمقاول مدّة 15 يوما لتدارك ذلك، حسب ميلاد.

وحضر عملية التسلم الوقتي للأشغال إلى جانب المندوب الجهوي لشؤون المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، ممثلون عن إدارة البنايات والتجهيز بوزارة شؤون المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، والإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان والتهيئة الترابية ومدير النادي.

وبشأن فضاءات الطفولة المبكرة بنادي أطفال زرمدين، ذكر ذات المصدر أنّ التسلم الوقتي للأشغال التي تبلغ كلفتها 218 ألف دينار، كان بتاريخ 7 سبتمبر الجاري مع وجود بعض التحفظات، في حين تقدم تنفيذ أشغال انجاز فضاءات الطفولة المبكرة بنادي أطفال طوزة بنسبة 65 في المائة وبكلفة تبلغ 218 ألف دينار.

وسيقع تجهيز فضاءات الطفولة المبكرة المحدثة خلال هذه السنة التربوية بتجهيزات عصرية تتماشي وسن هذه الفئة العمرية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و4 سنوات، وفق ميلاد الذي اضاف ان فضاءات الطفولة المبكرة في ولاية المنستير كانت انطلقت في مرحلة أولى سنة 2016 على مستوى نوادي أطفال شراحيل والجنايحة وسيدي بنور.

Articles similaires